تتصدر المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، قائمة مجلة "فوربس" لأقوى 100 امرأة في العالم. تسبق المستشارة الألمانية، التي ما زالت مُستمرة بدفع عجلة الاقتصاد الألماني المُزدهر وكذلك مواجهة الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالاتحاد الأوروبي، مرشحة الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون، التي جاءت في المرتبة الثانية وكذلك الناشطة في الأعمال الإنسانية، ماليندا غيتس، رئيسة صندوق بيل وماليندا غيتس، التي هي أيضًا زوجة أغنى رجل في العالم، بيل غيتس.

ميركل في الإستاد (FABRICE COFFRINI / AFP)

ميركل في الإستاد (FABRICE COFFRINI / AFP)

ويمكن أن نجد بين أول عشر شخصيات نسائية، نائبة مدير الشؤون الإدارية في فيس بوك، شيريل ساندبرغ، في المكان الثامن والمرموق وأيضًا مُديرة موقع يوتيوب، سوزان فيتيتسكي في المكان التاسع والتي تقدمت على سيدة الولايات المتحدة الأولى، ميشيل أوباما، التي ختمت الأسماء العشرة الأولى. تتصدر أوبرا وينفري، التي جاءت في المرتبة 12، قائمة المليارديرات، بثروة تصل إلى 3 مليارات.

هيلاري كلينتون (Bryan Thomas/Getty Images/AFP)

هيلاري كلينتون (Bryan Thomas/Getty Images/AFP)

من الجدير بالذكر أن أكثر من نصف عدد النساء المُصنّفات في القائمة هن من الولايات المُتحدة. هناك لدى الولايات المتحدة والشرق الأوسط أربع ممثلات في هذه القائمة.

الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي (AFP)

الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي (AFP)

جاءت المُغنية بيونسيه في المرتبة 21، وهي إحدى المصنّفات الصغيرات في القائمة. المغنية والممثلة تايلور سويفت، البالغة من العمر 25 عامًا، هي المرأة الأصغر سنًا في القائمة والتي جاءت في المرتبة 64. جاءت الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي، التي تنشط في السنوات الأخيرة كممثلة خاصة لوكالة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، في المرتبة 54.

المطربة بيونسيه (AFP)

المطربة بيونسيه (AFP)

وفي المرتبة الثانية والأربعين في القائمة جاءت "الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي" وزيرة التعاون الدولي والتنمية في الإمارات، واحتلت سيدة الأعمال السعودية "لبنى العليان" الترتيب الـ 67، وجاءت المديرة الإدارية لـمجموعة "عيسي صالح القرق"، "رجاء عيسى القرق" في المركز الـ 97 بحسب المجلة.