سيحتفل هذا المساء الملايين في إسرائيل بليلة رأس السنة الجديدة.  أيًّا كان اختيار الإسرائيليين للاحتفال باستقبال عام 2015، فالعروض الكبيرة، والعيد العالمي تدعوهم للخروج من بيوتهم، وطبعا، تقبيل محبيهم في ساعة المنتصف تماما. ما هي الأماكن الأكثر جاذبية للاحتفال بحلول عام  2015؟

كما في كل سنة، ستكون تل أبيب هي عاصمة الاحتفالات في إسرائيل. سيجري أكثر من مئتيْ مكان في تل أبيب الليلةَ أفضل الاحتفالات في البلاد. في نادي "هانغر 17" سيُقام احتفال فاخر مع ساحتي رقص ومفاجآت خاصة للضيوف. في نادي "بلوك" سيُقام ما يدعى "حفلة الصفّ الرابع" بأسلوب التوق للماضي. في نادي "الراديو" ستُقام احتفالات خاصة بموسيقى إلكترونية، وفي الحانة الراديكالية "آنا لولو" ستُقام حفلة إلكترونية بأسلوب تركي. لكن الحفلة المميّزة ستُقام على ما يبدو في نادي "باساج" الذي سيقيم حفلة بأسلوب أمريكي تقليدي لسنوات العشرين من القرن الماضي.

ستُقام حفلات خاصة غيرها في نادي "سينكوبي" في حيفا، وسيُسمح بالدخول فقط لمن يقدَم مرتديا قناعا، في نادي "دخان الزمان" في بئر السبع، سيحتفل نادي "فيديو" بعرض خاص لـرجال يتنكرون بزي نساء.

حفلة في نادي "بلوك" (Facebook)

حفلة في نادي "بلوك" (Facebook)

أما من يظن أنْ ليسَ لكبار السنّ ما يفعلون خارج البيت في رأس السنة الجديدة، فنحيطه معرفةً بأنْ ليس الشباب وحدَهم من يحظون بالترفيه خارج المنزل احتفالا بالسنة الجديدة: ستُقام في رمات جان اليوم حفلة خاصة لأولئك الذين تعدى عمرهم الخمسين.

من يفضّل الاحتفال برأس السنة بوجبة في مطعم جيد، سيجد الكثير من الخيارات أمامه. في مطعم "تايزو" في تل أبيب ستُقدم سُفرة ذات أربع وجبات بوحي من الشرق الأقصى. في مطعم NG سيُقام هذا المساءَ احتفال بفواكه البحر، وعلى رأسها وجبة الكركند (Lobster) المدخن. في مطعم "دافيد ويوسف" في تل أبيب ستُقام هذا المساء حفلة عربية، تتخللها أزياء تقليدية، راقصات، وآلات موسيقية أصلية، وستُقدم وجبات صغيرة الحجم في وسط المائدة إلى جنب الوجبات الرئيسية من اللحم والسمك.

وجبة الكركند (علاقات عامة)

وجبة الكركند (علاقات عامة)