بدأ حفل الإعلان عن آيفون 6‏S بسلسلة من المفاجآت: قبل الإعلان عن الهواتف الجديدة، عرضت عملاقة التكنولوجيا، أبل، آيبادا بتصميم جديد، بحجم 12.9 إنش - وتعاونا مع مايكروسوفت وأدوبي، منافساتيها السابقتين.

وكانت المفاجأة الثانية بمثابة تحسين تطوير لشركة "أبل"، وهو خاص بجهاز TV يُتيح للمستخدمين شراء مُنتجات من خلال تلفازهم.

لا تختلف الهواتف الذكية الجديدة، بالشكل، عن الهواتف السابقة، ولكنها حظيت بتحسين داخلي هام جدًا: تلقي تغذية مرتدة عبر اللمس (Haptic Feedback) ما يُتيح للهاتف معرفة حجم قوة ضغطتكم عليه ودمج ذلك في واجهته الداخلية. مثلاً، يمكن لكبسة خفيفة أن تفتح سجل مذكرة المواعيد بينما تُشغّل كبسة أقوى - أحد التطبيقات. يمتاز آيفون 6‏S وآيفون 6‏S بلوس بمعالج مركزي قوي جدًا، يُسمى A9 وكاميرا مُحسّنة، ذات مستشعر 12 ميغا - بيكسل يدعم تصوير الفيديو بـ - 4، K كما لدى المنافسين.

وماذا تتضمن التجديدات: للمرة الأولى، تُتيح أبل لمُستهلكيها حظر ظهور إعلانات على شاشة أجهزتهم النقالة. سيُتيح نظام التشغيل، iOS9 الذي يُفترض أن يُطرح في السوق بتاريخ 16 أيلول، لذوي الأجهزة المحمولة الجديدة، من شركة أبل، تحميل برنامج يُمكنه اعتراض إعلانات تجارية في المتصفح. لقد أثارت هذه الإمكانية قلقا لدى شركات الميديا، حتى أن أبل منحتها ورقة زيتون على شكل تطبيقات جديدة منفصلة باسم News حيث ستُتيح للجهات التي لديها مضامين تنشرها بأن تتخطى مُعترضي الإعلانات من أجل عرض ما يودون نشره وإتاحة الفرصة أمام أبل لبيع إعلانات وتقاسم الأرباح معها.

أبل تكشف رسميًا عن جهازي آيفون

أبل تكشف رسميًا عن جهازي آيفون

أتاحت برامج التصفح في الكمبيوتر إمكانية استخدام برامج اعتراض الإعلانات، طوال سنين، ولكن، حظيت مؤخرًا بالانتشار الواسع فقط. يستخدم أكثر من 198 مليون مُستخدم، حول العالم، مثل هذه البرامج، وذلك وفق بحث نُشر في شهر آب، من قِبل شركة أدوبي، التي طوّرت برنامجًا لاعتراض الإعلانات. تلاحظ أن هذا التوجه أقوى بكثير في المواقع التي تتوجه إلى هواة التكنولوجيا، على الرغم من أنها تحوّلت لتصبح مسألة تُقلق أيضًا شركات الميديا الكبيرة.‎

ستصل الأجهزة الحديثة إلى المتاجر في عدة دول يوم الجمعة، 25 أيلول، بينما هناك طلبيات جديدة ستُحرر يوم السبت القريب. تتراوح أسعار هذه الأجهزة الخلوية بدءًا من 650 دولارًا مقابل آيفون S6 مع ذاكرة تخزين سعتها 16 غيغا - بايت أو 750 دولارا مقابل S6 بلوس مع ذاكرة تخزين بحجم 16 غيغا بايت بينما يزيد سعر نماذج الهواتف ذات سعة ذاكرة 64 غيغا بايت بـ 100 دولار (سعر الهاتف الصغير هو 750 دولارا وسعر الهاتف الكبير هو 850 دولارا) ويزيد سعر نماذج هواتف ذات ذاكرة من 128 غيغا بايت بـ 200 دولار (850 دولارا للهاتف الصغير و 950 دولارا للهاتف الكبير). بالمقابل، خفّضت أبل أسعار آيفون 6 و 6 بلوس إلى 550 و 650 دولارا لنماذج الهواتف ذات سعة ذاكرة بحجم 16 غيغا بايت، بما يتناسب.