51.5%‏ من مشجعي برشلونة والذين صوّتوا في الانتخابات لرئاسة النادي ليسوا معنيين باستمرار اتفاق الرعاية بين الفريق وبين شركة الطيران القطرية، حتى وإن عرضت الأخيرة الاقتراح الاقتصادي الأكثر مكسبا. أجرت القناة التلفزيونية TV‏3‏ ومحطة الراديو الكتالونية الاستطلاع، تزامنا مع الانتخابات الرئاسية للنادي.

بالمقابل، قال 41.3% من المستطلعة آراؤهم إنهم يدعمون متابعة التعاون، وبينما قال 7.2%‏ إنهم ليسوا معنيين بذلك.

عرف بالمسألة الرئيس المنتخب مجددا للنادي، جوزيب ماريا بارتوميو. لقد تم اختيار بارتوميو مجددا بأغلبية 54.6% من الأصوات مقابل 33% فقط من الأصوات التي حظي بها منافسه الرئيسي، خوان لابورتا. تحدث لابورتا بشكل لاذع لا لبس فيه، مؤخرا، عن اتفاق الرعاية مع شركة الطيران القطرية، وقال إنه في حال تم اختياره سيعمل على إزالة العلامة التجارية الخاصة بالخطوط الجوية القطرية من على قمصان اللعب الخاصة بالنادي.

قال المرشحان إن اتفاق الرعاية مع الشركة القطرية هو إشكالي مبدئيا بالنسبة للنادي. قال لابورتا في الماضي: "يستطيع النادي كسب أرباح بطرق كثيرة أخرى. يجري الحديث عن قيم، وأريد أن أنقذ قيم النادي الخاص بنا". وقال بارتوميو في شهر كانون الثاني إن هناك حاجة للنظر مجددا في اتفاق الرعاية بسبب الوضع الاجتماعية والسياسي لقطر.