هناك لدى الأهل الجدد أسئلة كثيرة تتعلق بالطريقة التي عليهم تربية أطفالهم وفقها. يبحث الأهل الجدد غالبًا عن إجابات في الكراسات الإرشادية الطبية، لدى أهلهم، جدودهم وجدّاتهم الذين قاموا بتربية أطفال في حياتهم أو يبحثون عن إجابات لدى أهل مخضرمين.

في عصرنا الحالي هناك مكان آخر أيضًا يوجه الأهل القلقون أسئلتهم إليه: محرك البحث؛ جوجل. لا يمكن إنكار حسنات محرك البحث: متاح بكل اللغات (تقريبًا)، يعطي لكل سؤال مليون إجابة وهو متاح نهارًا وليلا. يتيح محرك جوجل أيضًا تصنيف الإجابات الأكثر انتشارًا، أي الأكثر نجاحًا.

قرر موقع Babble المعروف أنه يوفر على الأهل هذا العمل الشاق وقام بتركيز بعض الأسئلة الأكثر شيوعًا وحتى الإجابات التي يقدمها محرك جوجل. وهاكم بعض النتائج الملفتة.

1. في أي عمر ينام الأطفال الرضّع طوال الليل؟

ما من إجابة واحدة لهذا السؤال، على الأرجح، وهناك العديد من الطرق لمساعدة الطفل لينام نومًا متواصلاً وأفضل. يسأل آلاف الأهل هذه الأسئلة بعد ليالٍ من عدم النوم، والإجابة المطروحة هي من تجربة الكثيرين في محرك البحث، والإجابة هي: الجميع ينامون بالنهاية.

2. ما هو الحل لغازات البطن؟

يريد الجميع أن يعرف كيفية التخلص من غازات البطن التي تقلق راحة المواليد الجدد حتى بلوغهم سن الثلاثة أشهر، وهناك مقالات عديدة بهذا الشأن. الغالبية تنصح بإجراء تدليك للبطن وأن يشرب الرضيع سائل الشومر.

3. ما هي كمية الكافيين التي يمكن شربها في فترة الإرضاع؟

قد يتحوّل الكافيين، في فترة القلق هذه، إلى صديق حقيقي إنما لا يُنصح بذلك في وقت الإرضاع. لا تعرض الشبكة إجابة واحدة للموضوع، ما عدا التفادي أو التقليل من كمية الكافيين المستهلكة. عمومًا، خمسة كؤوس في اليوم هي كمية كبيرة بلا شك، ولا تشكل القهوة المصدر الوحيد للكافيين فهو موجود في الشاي أيضًا والشوكولاته والمشروبات الخفيفة.

التقطوا الصور من مستوى وجه أولادكم (Flash90/Yossi Zamir)

التقطوا الصور من مستوى وجه أولادكم (Flash90/Yossi Zamir)

4. متى تنبت الأسنان عند الأطفال؟

يسيل لعاب الأطفال كثيرًا ويبكون إنما ذلك ليس دائمًا له علاقة بالأسنان. تبدأ أسنان الرضع بالظهور، حسب جوجل، بين سن ثلاثة أشهر وسنة بينما الجيل المتوسط لظهورها هو سبعة أشهر. ليس هناك طفلان تتشابه ظروف نموّهما، بالطبع، وحتى أن هنالك أطفال يولدون ولهم أسنان - حالة نادرة جدًا.

5. لماذا لون براز الأطفال الرضّع أخضر؟

يخشى الكثير من الأهل التحدث عن هذا الموضوع، لهذا يسألون جوجل أسئلة من هذا النوع. يمكن أن يشير لون البراز الأخضر لدى الأطفال، حسب مقالة تتطرق للموضوع وردت في موقع بريطاني، إلى زيادة اللاكتوز في غذاء الطفل، الأمر الذي يحدث عندما لا يحصل الطفل الرضيع على الحليب الدهني الذي يأتي في نهاية الإرضاع. يمكن أن يحدث اللون الأخضر أيضًا بسبب فائض الحديد الذي يفرزه الجسم الصغير.

وإن كنتم والدين جديدين ننصحكم بأن تتابعوا البحث في موقع Babble الذي قام بتركيز بعض الأسئلة الشائعة الخاصة بالأطفال، إنما أيضًا يمكنكم استشارة الأهل المخضرمين وأطباء الأطفال.