كما في كل ربيع جديد، فتعود الأزياء الوردية من جديد إلى الموضة وكذلك الأقمشة الملوّنة، وتجلب معها فرحة الحياة والألوان التي ستنعش الخزانة بعد الشتاء الداكن. يمكنك أن تضيفي لها المزيّنات الملائمة، أحذية الكعب الصغيرة والظريفة باللون المناسب، وأن تظهري بشكل حسن في كل مناسبة ومكان تصلين إليه. كيف تفعلين ذلك بالشكل الصحيح؟ تابعي صرعات الموضة التالية، ولن تخطئي:

أي لون؟

يظهر في عرض الأزياء، نجَمَ اللون الأصفر، الوردي الفاتح والأزرق، وربما الأخضر اليانع والبرتقالي، وبالطبع الكثير من الدمج بينها، سواء كانت بكتل من الألوان (مكعباتٌ لونية)، أو بدمج من  القماش الملوّن. يمكن التفكير بألوان باستيل ناعمة (التي برزت كثيرًا في مجموعة دولتشي وجابانا)، ويمكن أن تكوني أكثر جرأة باستخدام ألوان براقة وفاقعة، كما في المجموعة  الرائعة والفرحة لشانيل وجوتشي.

الأزياء بألوان براقة وفاقعة (chanel)

الأزياء بألوان براقة وفاقعة (chanel)

الأزياء بألوان براقة وفاقعة (gucci)

الأزياء بألوان براقة وفاقعة (gucci)

الأزياء بألوان باستيل ناعمة (Dolce and Gabbana)

الأزياء بألوان باستيل ناعمة (Dolce and Gabbana)

يعود أيضًا وبقوة الدمج الأبدي بين الأبيض والأسود، مع كثير من النماذج، المزج، والتلاعب في اللونين الأبديَين، الحياديَين، التي تجعلهما جذابَين. يظهر اللون الأبيض في الملابس في فصل الربيع،  بالأساس مع لمسات من الأسود، لا العكس، إلا إذا كان المنظر مسائيًّا. في كل الأحوال، امتنعي من منظر "المحاميّة" مع البدلة والقميص المزرّرـ كوني جريئة وأكثر جذبًا.

الدمج الأبدي بين الأبيض والأسود (chanel)

الدمج الأبدي بين الأبيض والأسود (chanel)

طبعات ونماذج

بالطبع، مثل كل فصل ربيع، تسيّطر الأزهار، وتبقى طبعات الأزهار دائمًا في الموضة لذا فهي تلائم المشتريات التي ستتمتعين بها لأكثر من فصل. تأتي صرعة الموضة هذه على عدة أشكال وأحجام. طبعات على خلفيات بيضاء أو لون أكثر فاتحًا، وأحيانًا بلباس خارج عن سياق الموضة (نعم، نعم، لا تخافي من الذهاب مع بنطال وحُلّة بطبعة أزهار متشابهة، بشرط أن تبقى سائر الملابس والإكسسوارات حيادية).

أزياء وردية كلاسيكية (Dolce and Gabbana)

أزياء وردية كلاسيكية (Dolce and Gabbana)

الأزياء الوردية الملونة (Dior)

الأزياء الوردية الملونة (Dior)

تظهر الأرقام والحروف بأسلوب زي الكلية الأمريكية في كثير من الملابس اليومية هذا الربيع، بألوان وكتابات متنوعة، وأحيانا بالدمج مع الأزهار.

وطبعًا، تظهر في الموضة كتل وبقع الألوان الكبيرة، مربعات أو خطوط عريضة خاصة، أغراض مقسمة لقسمين أو ثلاثة ألوان مركزية ملساء، أو لونان يتكرران.

كتل وبقع الألوان الكبيرة (gucci)

كتل وبقع الألوان الكبيرة (gucci)

ستسر النحيفات من بينكن أن يسمعن بأن الملابس الرومانسية والناعمة المصنوعة من الصنارة يبزغ نجمها هذا الفصل، خاصة بألوان الباستيل، لكن هذا لا يكفي. لا تخافن من دمجها مع تنويعات وطرازات والظهور بمظهر جذاب وخاص.

الصنارة (Dolce and Gabbana)

الصنارة (Dolce and Gabbana)

الملابس المناسبة

ينطوي الربيع على بعض أنماط معروفة من خلال التجديدات، وهكذا فأحد الاتجاهات الساخنة هذه السنة هو "سوات شيرت"، سواء أكانت بحجم كبير أو ملتصق بالجسم، لكن ما اعتبر في الماضي كملابس للتدريبات والنوم، تحوَل هذا الربيعَ إلى جزء لا يتجزأ من المظهرـ خاصة إن كان بدمج ما بين بنطال قصير وأحذية كعب منمّقة.

سوات شيرت - تظهر الأرقام والحروف في كثير من الملابس (castro)

سوات شيرت - تظهر الأرقام والحروف في كثير من الملابس (castro)

وكذلك الأفرول، وخاصة أوفرول الجينز الواسع، الذي كان نجم الشارع في التسعينات، فهو في الموضة  هذه السنة.  كذلك تعود سترات البطن للموضة، لكن ينبغي هنا الحذر كثيرًا، فليس ملائمًا حقا لكل واحدة، إلا إذا كانت عارضة مع بطن مستوية للغاية، لذلك، يُنصح بالتنازل عنه.

أوفرول الجينز (Pull and bear)

أوفرول الجينز (Pull and bear)

المزيّنات

طبعًا، بادئ ذي بدء ما سيرقّي المظهر الذي تظهرين به هو الحذاء. وكما هو معتاد، فإن أحذية الستيلتو  مناسبة دائمًا، لكن امتنعي في الربيع عن الأحذية السوداء التقليدية، وحاولي التجديد بحذاء بلون يلائم الربيع أو ألوان باستيل، تزيد المظهر رونقًا، وتخدمك لمدة طويلة.  إن كنت تشائين البروز يمكنك أن تفاجئي بحذاء برتقالي، أصفر فاقع أو وردي فاتح  حيث سيُلفت النظر. كذلك الجزمات الطويلة ما زالت رائجة في الربيع، ويمكن شراء لون محايد مثل الكاميل أو البريك حيث إنك ستتمتعين به لعدة فصول وسيتماشى مع كثير من الملابس.

كذلك الطلاء الملوّن، هو طريقة ممتازة لترقية المظهر، لإضافة لون وجاذبية، ولإظهار الاعتناء الشخصي والفهم في الأزياء. اختاري طلاء ملوّنًا ومبهجًا بألوان الفصل، لكن دائمًا يجب أن يتماشى لون الأظافر مع أحد ملابسك أو زينتك. طبعًا إن مضيت في اختيار الأبيض- الأسود، فكل طلاء ملوَن وفاقع يمكن أن يلائم ويرَقّي.

ألوان الربيع (تصوير: العلاقات العامة لشبكة  ORLY)

ألوان الربيع (تصوير: العلاقات العامة لشبكة ORLY)