تتواصل العملية العسكرية للعثور على الفتية الإسرائيليين الثلاثة المخطوفين في أنحاء الضفة الغربية، وسيتم حسب عمليات الجيش الإسرائيلي  توسيع رقعة هذه العملية.

المتابعة الحيّة مفتوحة
لتحديث التلقائي:  

اعتقل الجيش الإسرائيلي حتى اليوم 200 ناشط منسوب لحماس

عملية "إعادة الأخوة" تدخل يومها السابع – قام الجيش الإسرائيلي بتفتيش 100 مبنى في الضفة الغربية، واعتقل قرابة 30 فلسطينيا. منذ بداية العملية اعتقلت قوات الجيش 280 شخصا، منهم 200 ناشط من حماس.

وفي غضون ذلك، نفذت طائرات حربية إسرائيلية ليل الاربعاء الخميس خمس غارات على مواقع في مناطق مختلفة من قطاع غزة على ما أفاد شهود ومصادر طبية فلسطينية، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أن الغارات جرت اثر اطلاق صواريخ على إسرائيل.

وأصيب ثلاثة فلسطينيين بجروح في هذه الغارات التي استهدفت مخيمي تدريب لحركة حماس ومركزا لأجهزة الامن في مدينة غزة ومركزا أمنيا سابقا في مخيم جباليا للاجئين، بحسب المصادر.

من جهته قال المتحدث باسم الجيش انه تم اطلاق خمسة صواريخ الاربعاء من قطاع غزة واوضح في بيان انه "ردا على ذلك استهدف الطيران الاسرائيلي مواقع انشطة وبنى تحتية ارهابية لإطلاق الصواريخ في شمال قطاع غزة وموقعين آخرين للأنشطة الارهابية في وسط هذه المنطقة".

ليفني: تصريحات عباس تؤكد ان حماس هي منظمة ارهابية اسلامية متطرفة

قالت الوزيرة تسيبي ليفني ان التصريحات التي أدلى بها اليوم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس هامة وصحيحة وتعكس حقيقة الواقع اذ ان حركة حماس هي منظمة ارهابية اسلامية متطرفة لا تحارب من أجل الشعب الفلسطيني وطموحاته الوطنية وانما ضد وجود دولة اسرائيل.

وأكدت الوزيرة ليفني ان حماس تعتدي على مدنيين واطفال ولا يجوز منحها الشرعية. ودعت المجتمع الدولي الى ادراك هذه الحقيقة خاصة في ضوء تصريحات ابو مازن.

المتابعة الحيّة مغلقة

الاستخبارات الإسرائيلية تعتقد: مشعل أصدر الأمر لإنجاز الاختطاف في خطاب ألقاه

قال ضابط إسرائيلي مسؤول اليوم إن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، قد دمج في أحد خطاباته دعوة لاختطاف إسرائيليّين، ويبدو أن هذا ما أدى إلى العمل على اختطاف الشبان في الأسبوع الماضي.

وفي خطاب أدلى به مشعل لذكرى اتفاقية المصالحة الفلسطينية قال: "أقول للأسرى رسالتكم وصلت، ويا حسن سلامة رسالتك وصلت، وستلقون جوابًا من أبطال القسام والمقاومة الذين يعرفون طريق تحريركم".

يعتقدون في إسرائيل أن نشطاء حماس في الضفة الغربية، اللذين سمعوا الخطاب، قد فسروه كأمر واضح لتنفيذ ميداني لاختطاف إسرائيليين. وقال الضابط الإسرائيلي أنه يعتقد أن التنظيمات العملية لإنجاز الاختطاف قد بدأت في أعقاب الخطاب.

وعلى حد أقوال الضابط، تشكل عمليات الاعتقال لعشرات من نشطاء حماس تقدمًا استخباراتيًّا ومن المرجح أن هناك من بين المعتقَلين أفراد قد شاركوا في جزء ما من اختطاف الشبان. ويأملون في إسرائيل أن يؤدي التحقيق مع المعتقَلين إلى الحصول على معلومات حول مكان المختطفين.

الناطق باسم حركة حماس: تصريحات عباس حول التنسيق الأمني ضارة بالمصلحة الفلسطينية

دوّن الناطق باسم حركة حماس، سامي ابو زهري، على صفحة "فيس بوك" الشخصية أن "تصريحات الرئيس عباس حول التنسيق الأمني غير مبررة وضارة بالمصلحة الفلسطينية وهي مخالفة لاتفاق القاهرة وللإجماع الوطني الفلسطيني وهي تمثل إساءة إلى نفسيات آلاف الأسرى الفلسطينيين الذين يتعرضون للموت البطيء في سجون الاحتلال".

محمد نزال: ما جرى في الخليل هي عملية أسر بطولية

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس، محمد نزال، أن ما جرى في مدينة الخليل من خطف ثلاثة شبان إسرائيليين هي "عملية أسر بطولية تتبع بالضرورة لأحد الفصائل الفلسطينية"

معاقبة السجناء الفلسطينيين- لن يشاهدوا مباريات كأس العالم

قرّرت مصلحة السجون الإسرائيلية فرض عقوبات جديدة على الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية في أعقاب اختطاف ثلاثة شبان إسرائيليين منذ يوم الخميس الأسبوع الماضي. ومن ضمن هذه العقوبات: تقليل زيارات ذوي الأسرى، ومنع السجناء من الشراء في مقصف السجن، وإخراج أجهزة التلفزيون من غرف السجناء. وتنتظر هذه القرارات مصادقة وزير الأمن الداخلي.

وزير الأمن الداخلي ضد رئيس الشرطة الإسرائيلية

قال وزير الأمن الداخلي، يتسحاق أهرونوفيتس، إن الانتقادات الموجّهة إلى أداء الشرطة، وخاصة إلى مركز استقبال المكالمات الهاتفية الطارئة، الذي تجاهل نداء المختطفين للمساعدة، مبرّرة. وتأتي أقوال أهرونوفتش بعد أن صدّ رئيس الشرطة يوحنان دنينو الانتقادات الموجهّة للشرطة.

عباس: من قام بخطف المستوطنين يريد أن يدمر السلطة

قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، في كلمة له خلال اجتماع وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في جدة الثلاثاء إن "من قام بخطف المستوطنين يريد أن يدمر السلطة".

وأضاف "المستوطنون المفقودون في الضفة بشر مثلنا وعلينا البحث عنهم وإعادتهم إلى عائلاتهم"

عباس: لن نعود إلى الانتفاضة لأنها ستدمرنا

مصدر مصري: ديبلوماسيون مصريون يتوسطون بين إسرائيل والفلسطينيين

قال مصدر مصري لمراسل الإذاعة الإسرائيلية الرسمية إن هنالك اتصالات أولية بين إسرائيل والفلسطينيين بوساطة ديبلوماسيين مصريين موجودون في إسرائيل والضفة الغربية.

51 محررا في صفقة شاليط اعتقلوا من جديد

دخلت عملية "إعادة الإخوة" إلى يومها السادس- اعتقل الجيش الإسرائيلي نحو 65 فلسطينيا، بينهم 51 ناشطا من حماس كان قد أطلق سراحهم في صفقة الجندي جلعاد شاليط. وأشاد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بعملية الجيش الإسرائيلي قائلا إن غاية العملية "إعادة الشبان المخطوفين والمساس بمنظمة حماس في يهودا والسامرة (الضفة الغربية)"

المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي: حماس لا يعنيها البتة روح وكرامة الانسان الفلسطيني

حماس: "نمضي في طريقنا"

نتنياهو: السلطة لا تستطيع أن تشكل حكومة تدعم من قبل خاطفي الأطفال

موفاز: نتنياهو لازم يأمر بهدم حماس

قال وزير الدفاع الأسبق ومن كان رئيس الاركان في أيام عملية "الدرع الواقي", شؤول موفاز, إنّ "آن الاوان  لنتنياهو ان يأمر بهدم حماسى، وأضاف: " الوقت ينفد، نحتاج لعملية واسعة وحاسمة".

أشتون تدعو إلى الإفراج الفوري عن الفتية

5 أيام بعد خطف 3 الفتية في الخليل، وبعد أن وجه نتنياهو انتقادات لاذعة للمجتمع الدولي، دعت كاثرين أشتون، منسقة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، إلى الإفراج الفوري عنهم.

إسرائيل تفاقم ظروف احتجاز سجناء حماس

قرّر أعضاء المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية  تفاقم ظروف احتجاز سجناء حماس فى السجون الإسرائيلية في أعقاب عملية اختطاف الفتية الثلاثة وذلك بعد جلسة استغرقت 3 ساعات في تل ابيب.

مسؤول كبير في الجيش الإسرائيلي: "عملية البحث عن المخطوفين قد تمتد خلال شهر رمضان"

مسؤول كبير في الجيش الإسرائيلي: "عملية البحث عن المخطوفين قد تمتد خلال شهر رمضان أيضاً وأي شخص ينتمي الى حركة المقاومة الإسلامية "حماس" يصبح هدفا".

المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي يعرض بعض الصور للوسائل القتالية التي عثر عليها خلال ليلة امس

عائلات المختطفين: نشكر كل من يساهم في البحث عن أبنائنا

اجتمع افراد عائلات الشبان المختطفين الثلاثة للمرة الأولى منذ وقوع الاختطاف يوم الخميس. وقالت راحيل فرانكل والدة الشاب المخطوف نفتالي في تصريح للصحفيين بعد اللقاء ان العائلات تشكر جميع من يساهم في اعمال البحث عن أبنائها.

نتنياهو يتحدث مع عائلات المختطفين: نبذل قصاري جهدنا من اجل العثور عليهم

تحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع عائلات المختطفين الثلاثة قبل قليل. وقال نتنياهو: "نبذل قصاري جهدنا من اجل العثور عليهم وإعادتهم سالمين".

بينيت: الشراكة مع حماس هي بمثابة تذكرة دخول إلى جهنم

تطرق رئيس حزب البيت اليهودي، نفتالي بينيت، هذا الصباح إلى استمرار العملية لإعادة المخطوفين قائلا: "تغيَّرت اللعبة أمام حماس في الضفة تمامًا في أعقاب خطف الفتية الثلاثة، ونحن نعمل ضد حماس بكل القوة". وأضاف بينيت: "سنعمل على أن تتحوّل حماس إلى مصدر إزعاج للسكان الفلسطينيين، وأن يُشكل وجودها في الضفة الغربية ضررًا في كل مكان. وبكلمات أخرى، نحوِّل الشراكة مع حماس إلى تذكرة دخول إلى جهنم".

هرتسوغ: تم إلغاء اتفاق المصالحة بين حماس وفتح

أشاد رئيس المعارضة الإسرائيلي يتسحاق (بوجي) هرتسوغ بالمكالمة الهاتفية بين رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم. وطالب هرتسوغ بإشراك الأجهزة الأمنية الفلسطينية  للبحث عن المخطوفين الإسرائيلين الثلاثة وقال: "انه تم إلغاء اتفاق المصالحة بين حماس وفتح ولا يوجد أفضل من ذلك".

نتنياهو: أخبرت كيري أنه من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مؤتمر صحفي: "نحن في حملة معقدة وقد تمتد لأيام عدة، ونبذل كل جهودنا لإعادة المخطوفين الثلاثة". وأضاف نتنياهو: "هناك محاولات لفتح جبهة أخرى في قطاع غزة وقمنا بالرد المناسب على هذه المحاولات ومن يحاول المس بمواطني إسرائيل سنمس به".

وشكر نتنياهو وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الذي اتهم حماس بخطف الشبان لإسرائيليين الثلاثة. وأضاف: أخبرت كيري أنه من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها.

وقال نتنياهو: "أنتظر من المجتمع الدولي أن يستنكر وبكل قوة عملية الخطف المقيتة."

انتهاء اجتماع المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية في إسرائيل

انتهى قبل قليل اجتماع المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية في إسرائيل برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو. فى الوقت الراهن هناك تكتم حول تفاصيل نتائج الاجتماع.

رئيس الاركان الإسرائيلي: الهدف اعادة الشبان الثلاثة المختطفين وضرب حماس

بدء جلسة المجلس الوزاري المصغر لبحث قضية الخطف

التئم المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية في إسرائيل، قبل وقت قصير، لبحث خطوات عقابية ضد حماس في أعقاب خطف ثلاثة إسرائيليين. وسيعقد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مؤتمرا صحفيا مقتضبا عند الساعة 18:30، بعد سلسة مشاورات سيجرها في مقر القيادة المركزية.

مصدر مصري: السيسي أعطى الضوء الأخضر للتدخل بناء على طلب اسرائيلي

افادت وكالة معا الفلسطينية نقلا عن مصدر مصري ان إسرائيل طالب مصر بالتدخل لحل ازمة المخطوفين وقد اعطى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الضوء الاخضر للامن القومي المصري بالتحرك للتدخل والتفاوض مع كافة الاطراف لحل الازمة.

نتنياهو لعباس: الاختطاف يكشف وجه الإرهاب الذي نحاربه

نتنياهو لعباس: الخاطفون الذين ينتمون لحماس انطلقوا من منطقة تخضع لسيطرة السلطة

نتنياهو لعباس: "اتوقع أن تساعد في إعادة الشبان"

اتصل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بالرئيس الفلسطيني، محمود عباس، هاتفيا وطالبه بالمساعدة من أجل العثور على الإسرائيليين الثلاثة المخطوفين

رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو (Moshe Milner Gpo)

رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو (Moshe Milner Gpo)

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يدين عملية خطف الإسرائيليين

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يدين عملية خطف الإسرائيليين الثلاثة ويؤكد على "ضرورة عدم اللجوء إلى العنف من أي طرف كان"

غانتس: قوات الأمن "في صدد معركة جدّية"

قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، الجنرال بيني غانتس، أمس خلال تقدير للوضع الأمني في القيادة الوسطى، إن الجيش الإسرائيلي سيعمل ما بوسعه كي يعيد الشبان الثلاثة المخطوفين إلى بيوتهم. وأشاد غانتس بالقوات قائلا "نحن معركة جدّية. هدفنا هو واحد: إعادة ثلاثة الشبان إلى بيوتهم بالسلامة".

جون كيري: حماس منظمة إرهابية، وهي متورطة بعملية الخطف

قال وزير الخارجية الأمريكية، جون كيري، في أول تعقيب له على اختطاف الشبان الإسرائيليين الثلاثة: "ما زلنا نبحث عن معلومات تتعلق بمنفذي عملية الإرهاب البشعة هذه، رغم أن علامات كثيرة تشير إلى تورط حماس"

أحد المخطوفين اتصل بالشرطة الإسرائيلية وقال "خُطفنا"

سمح بالنشر، عصر اليوم في إسرائيل، أن أحد الشبان الإسرائيليين المخطوفين اتصل يوم الخميس ليلا بالشرطة الإسرائيلية بعد أن صعد إلى سيارة الخاطفين وقال "لقد خُطفنا"

قرينة ابي مازن تتلقى علاجا طبيا في إسرائيل

على خلفية قضية اختفاء ثلاثة إسرائيليين في الضفة الغربية، والاتهامات الموجّهة إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس من قبل رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تم كشف النقاب اليوم عن أن قرينة الرئيس الفلسطيني تقيم في مستشفى "أسوتا" في تل أبيب، بعد أن خضعت لعملية جراحية في المستشفى قبل يومين. وأحاطت غرفة السيدة حراسة أمنية مشددة، حيث اكتنفت السرية زيارتها.

مصدر مصري لوكالة "معا" الفلسطينية: بدأنا بالتدخل وأزمة المخطوفين قد تُحل قريبا

أفادت وكالة معا بأن مصدرا سياديا مصريا كبيرا  كشف لمراسل الوكالة الفلسطينية عن أن الأمن القومي المصري بدأ بالتدخل صباح اليوم لحل ازمة الإسرائيليين الثلاثة الذين اختفت اثارهم منذ مساء الخميس

ضابط إسرائيلي كبير: "نقدر أن المخطوفين ما زالوا في الضفة"

أوضح ضابط إسرائيلي كبير، خلال إيجاز قدمه ظهر اليوم، أن التقديرات الأمنية الحالية هي أن المخطوفين الثلاثة ما زالوا في الضفة الغربية، وأضاف "نحن نعرف جيدا بنية حماس في الخليل". وتابع أن التنسيق الأمني مع السلطة الفلسطينية يجري على كافة الأصعدة لكن النشاط الأمني الأساسي تقوم به إسرائيل.

حماس تنفي مسؤوليتها عن عملية الاختطاف

نتنياهو: "نفي حماس لا يغير من حقيقة أن كوادرها قد خطفت الشباب الثلاث"

أغلاق مداخل مدينة الخليل

تقارير من الخليل تفيد بأن الجيش الإسرائيلي أغلق مداخل المدينة وأقام حواجز من الإسمنت

والدة أحد المخطوفين للإعلام الإسرائيلي: "إننا متفائلون"

قالت أم الشاب المخطوف، نفتالي فرنكل، اسهما راحيل، صباح اليوم، خلال حديث مع وسائل الإعلام الإسرائيلي: "نفتالي، أمك وأبوك وأخوتك يحبونك كثيرا. كن واثقا أن الشعب الإسرائيلي يبذل المستحيل كي يعيدك إلى البيت". وأعربت الأم عن أملها بأن الصلوات الكثيرة ستساعد على إعادة ابنها إلى البيت في أسرع وقت ممكن.

قال المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي:

الجيش الإسرائيلي يقوم باستدعاء محدود لقوات الاحتياط إلى منطقة الخليل