يبدو أن السلطات السعودية تخشى من هذه الرقصة علنا لهذا اعتقلت الشاب ابن 14 عاما الذي نُشر مقطع فيديو له في شبكات التواصل الاجتماعي، يظهر فيه وهو يقف مفترق في أحد شوارع مدينة جدة وهو يرقص أمام سيارات رقصة "الماكارينا" المشهورة، التي سطع نجمها منذ عشرين عاما في أنحاء العالم.

ونُشر مقطع الفيديو في الأيام الماضية فأثار ضحكا في أوساط المتصفحين السعوديين. رغم أن السعودية دولة محافظة إلا أن المتصفحين السعوديين يعدون أصحاب روح دعابة متطور.

الأغنية الضاربة منذ التسعينيات:

يقف الشاب في مقطع الفيديو في وسط ممر مشاه ويبدأ بالرقص أمام السيارات وهي واقفة بالقرب من إشارة مرورية. ومن ثم يرقص الرقصة الشهيرة، التي تتضمن مد الأيدي إلى الأمام ووضعها على الخاصرتين.

واتضح أن السلطات السعودية راقبت الشاب بعد أن شاهدت مقطع الفيديو واعتقلته. التهمة: المس بالأخلاقيات العامة. وفق ادعاء السلطات فالحديث يجري عن: "تصرفات غير لائقة أمام الجمهور"، وأن الشاب تسبب بضرر في الحركة المرورية.

وقد اعتقلته الشرطة لسماع شهادته في مركز الشرطة وسيُنقل ملف قضيته إلى النيابة العامة. تحدثت وسائل الإعلام في السعودية بتوسع عن اعتقال الشاب.

حتى الآن، ما زالت هوية الشاب غير معروفة، وليس معروفا إذا كان مواطنا سعوديّا أو أنه حل ضيفا في السعودية. وليس واضحا بعد إذا كانت ستُقدم لائحة اتّهام ضده حقا.