أطلقت الشرطة الإسرائيلية حملة جديدة في البلدات العربية في إسرائيل، استخدمت فيها كلمات أغنية للمطرب المصري المشهور، هاني شاكر، "حسستك بالأمان.. واديتك الحنان"، وذلك في إطار حملة لتسويق مراكز الشرطة الجديدة المخطط إقامتها في القرى العربية.

وأثارت الحملة ردود فعل عديدة لدى المواطنين العرب الذين تساءلوا" ما العلاقة بين إحساس هاني شاكر وعنف الشرطة؟".

المطرب هاني شاكر يظهر على لافتة في إطار حملة للشرطة الإسرائيلية (النت)

المطرب هاني شاكر يظهر على لافتة في إطار حملة للشرطة الإسرائيلية (النت)

وفي حين سخر معلقون على مواقع التواصل الاجتماعي من حملة الشرطة التي اختارت أغنية "غلطة وندمان عليها" لأمير الطرب العربي، كتب آخرون أن الشرطة الإسرائيلية أفلحت في لفت انتباه المواطنين العرب إلى مجهودها في البلدات العربية، إنشاء مراكز شرطة لتعزيز الأمن فيها من آفة العنف.

وفي نفس الشأن، التقى وزير الأمن الداخلي، جلعاد أردان، مع مجندين مسلمين جدد في صفوف الشرطة، في نطاق حلمة لتشجيع التحاق العرب في الشرطة الإسرائيلية، وسمع منهم أن الشرطة الإسرائيلية ترفض تجنيد مسلمين خدموا في الجيش الإسرائيلي، وقال أردان إن هذه مفارقة، متعهدا بتغيير الوضع.

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد أعلن بداية العام الماضي عن نيته زيادة قوات الشرطة في القرى العربية، من ناحية لتعزيز الأمن للمواطنين العرب الذين يعانون من العنف المستشري في القرى، ومن ناحية أخرى للتصدي لظواهر التحريض والتطرف في القرى.