نقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، اليوم الاثنين، عن وزراء إسرائيليين شاركوا في جلسة الكابينت الإسرائيلي (المجلس الوزاري المصغر)، أمس الأحد، قول رئيس الحكومة الإسرائيلي، إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يعمل على خطة سلام للتوصل إلى اتفاق بين إسرائيل والفلسطينيين. وأضاف أن الرئيس الأمريكي بدا مصرا على دفع هذه الخطة.

وكتب المراسل السياسي للصحيفة، باراك رافيد، أن الوزراء الذين شاركوا في جلسة الكابينت، وفضلوا عدم الإفصاح عن هويتهم، قالوا إن نتنياهو خلال استعراضه انجازات زيارته إلى القارة الأمريكية، شدّد على أهمية اللقاء مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والرئيس الأمريكي، وأضاف أن "القضية الفلسطينية مهمة جدا بالنسبة للرئيس الأمريكي".

"ترامب يبث جدية بشأن السلام. الأمريكيون يحضرون خطة. لقد عرضت مواقفنا للرئيس الأمريكي. ترامب أبدى عزيمة قوية في التوصل إلى صفقة شاملة" كيفما جاء في الصحيفة الإسرائيلية.

وفي نفس الشأن، يصل إلى إسرائيل اليوم، مبعوث الرئيس الأمريكي لملف السلام، جيسون غرينبلات، حيث سيلتقي الجانبين، الإسرائيلي والفلسطيني، لمتابعة المحادثات الخاصة بعملية السلام. وقال مسؤول كبير في البيت الأبيض، في تطرقه إلى الزيارة، إن غرينبلات سيواصل المحادثات الجيدة التي بدأها الرئيس الأمريكي مع الزعيم الإسرائيلي والزعيم الفلسطيني في نيويورك. وأوضح أن المحادثات سرية وتجري ببطء، ولا داعي إلى وضع إطار زمني اصطناعي لهذه المحادثات.