ليس سرًّا أنّ عالم مواقع التواصل الاجتماعيّ قلب كلّ ما يبدو مسلّمًا به إلىغير واضح على الإطلاق. فحتى في عالَم الأزياء والإعلان، يدركون أنّ نموذج الجَمال انقلب رأسا على عقب. في الماضي، تحكّمت عارضات الأزياء الشهيرات بعالَم الأزياء واحتكرنَ كلّ الحملات الإعلانية. بعد ذلك، أتى عالَم الممثلات الشهيرات اللاتي خطفنَ الأضواء، وغزونَ عرض الأزياء إلى جانب التمثيل. ثمّ أتت حقبة تباكت فيها الممثّلات من أنّ نجمات برامج الواقع الجديدات يسلبنَ عملهنّ، وكذلك الحملات وأغلفة المجلات.

????

A photo posted by MARIA MIRI DOMARK (@maria_domark) on

يبدو أنّ هذه الحقبة أيضًا قد انطوت آخر عامَين، فنجمات الإنستجرام هنّ اللواتي يُهيمِنّ على أغلفة كبرى المجلات وأكثرها قُرّاءً في إسرائيل والعالم.

إحدى الفتيات اللواتي يتصدّرنَ اليوم أغلفة المجلات هي ماريّا دومارك (‏Maria Domark‏). فدومارك (21 عامًا) لديها اليوم حساب هامّ على إنستجرام، يتابعه 453 ألف شخص. والصور العديدة التي ترفعها، غالبًا بالبكيني، لا تُبقي الكثير للخيال. تُعتبَر دومارك إحدى نجمات الإنستجرام الأكثر شعبية، وقد جعلت دومارك الإنستجرام أداة تسويقية لها.

وبفضل هذا الحساب المرتّب والمليء بالصور الفاتنة، تنجح في الحصول على العقود الإعلانية، وتتصدّر أغلفة المجلات المرموقة. صحيح أنها ليست عارضة أزياء محترفة، لكنها حتمًا تنجح في التسلّل إلى عالَم الأزياء والإعلان في إسرائيل. "نجمات عبر الإنترنت" - مهنة بحدّ ذاتها.

#natural ????

A photo posted by Neta Alchimister (@neta_alchimister) on

كذلك نيطع ألحيمستر (‏Neta Alchimister‏)، 23 عامًا، تُعتبَر من أعلام السِّلفي بالبكيني. فقد نجحت حتّى الآن في ترجمة نجاح صورها إلى 623 ألف مُتابِع. وحصد حسابها الفاعل عبر إنستجرام الكثير من المشارَكات المهنية، مُهديًا إيّاها نحو 5000 دولار مقابل كلّ صورة إعلانية. كما أدّت الصُّوَر العديدة التي ترفعها بملابس الرياضة خلال التدريب إلى الكثير من حملات الموضة، وكذلك إلى تسويق ماركة ملابس سباحة شهيرة.

⚡️For @efratcassouto by @alonshafransky

A photo posted by Coral Simanovich (@coralsimanovich) on

كورال سيمانوفيتش (‏Coral Simanovich‏) هي أيضًا شابّة إسرائيلية دخلت بسهولة قائمة نجمات الإنستجرام، مع أكثر من 202 ألف مُتابِع. انتقلت سيمانوفيتش إلى السكن في إسبانيا بسبب عشيقها، لاعب كرة القدم سيرجي روبيرتو (‏Sergi Roberto‏)، لاعب نادي برشلونة.

????☺️ #summer

A photo posted by Sergi Roberto (@sergiroberto) on

في العصر الحديث، بات التركيز على فتيات مجهولات يُدرنَ مهنتهنّ وحدهنّ، دون وكالات عرض أزياء أو اختصاصيي تسويق. وحدهنّ فقط، بالاستعانة بفيسبوك، مصوّر جيّد، وحساب إنستجرام حسن الترتيب.