نشرت المجلة المشهورة "بزنس إنسايدر" (Business Insider)، قائمة الدول الأكثر حداثة في العالم. يستند التصنيف إلى معطيات نشرها المنتدى الاقتصادي العالمي (‏World Economic Forum‏) لتقرير التنافسية العالمية الذي يُنشر سنويا.

تصدرت سويسرا المرتبة الأولى في قائمة الدول الأكثر حداثة، وحظيت بـ ‏5.8‏ نقطة، بفضل النظم البيئية المتطورة فيها، التفوق الأكاديمي، والقدرة على استقطاب الباحثين والموهوبين من العالم.

تحتل إسرائيل وفنلندا المرتبة الثانية، مع علامة ‏5.7‏. هذه هي المرة الأولى التي تتصدر إسرائيل فيها مرتبة مرموقة في القائمة. وفق المجلة، فقد حظيت إسرائيل بهذه المرتبة لأنها "دولة تتضمن شركات ناشئة" ولا سيما في مجال المعلومات في الإنترنت، التي أصبحت مطلوبة وهامة في العالم في هذه الأيام. وأشارت المجلة أيضا إلى الزيارة الإيجابية التي أجراها أحد مراسليها إلى إسرائيل.

صُنفت فنلندا في مرتبة عالية بفضل قدرتها على الدمج بين الأبحاث المتقدمة في الجامعات والصناعة في الدولة. تتصدر القائمة بعد فنلندا كل من الولايات المتحدة، ألمانيا، السويد، وهولندا.

اليابان هي الدولة الآسيوية الثانية بعد إسرائيل في القائمة، وتحتل المرتبة السابعة، ولا سيما بفضل معاهد البحث المتطورة والاستثمار في شركات البحث والتطوير. تلي اليابان كل من سنغافورة، الدنمارك، تايوان، وتليها النرويج، بريطانيا، النمسا، وبلجيكا.