اشترى رجل الأعمال الإسرائيلي، عيدان عوفر، الكرة الذهبية التي فاز بها كرستيانو رونالدو عام 2013. كم دفع مقابلها؟ 600 ألف يورو.

وعُرضت هذه التحفة التاريخية في مزاد علنيّ ضمن نشاطات جمعية ‎ Make A Wish أثناء أعمال خيرية لتجنيد الأموال. أراد رونالدو الذي شارك في الاحتفال رغم أنه لم يحضره بيع الكرة الذهبية التي فاز بها في عام 2013 لمَن يدفع الثمن الأعلى، فتحمس رجل الأعمال الإسرائيلي واشتراها.

الملياردير الإسرائيلي سامي عوفير، عن اليسار، إلى جانب نجله عيدان عوفر (Moshe Shai/Flash90)

الملياردير الإسرائيلي سامي عوفير، عن اليسار، إلى جانب نجله عيدان عوفر (Moshe Shai/Flash90)

سيُستخدم هذا المبلغ المالي الهائل لتمويل علاجات طبية للأطفال المرضى بأمراض صعبة.

يعد رونالدو أحد أكثر اللاعبين تبرعا بالأموال للمصلحة الاجتماعية. ففي عام 2015، صنفته مجلة "فوربس" في قائمة الرياضي الأكثر تبرعا من أجل الأعمال الخيرية بعد أن تبرع بأموال كثيرة في ذلك العام لمنظمات مختلفة. وفي عام 2016، بعد الفوز بدوري الأبطال، تبرع رونالدو بالأموال التي حصل عليها من ريال وحجمها 600 ألف يورو لعلاجات العيون لدول العالم الثالث.

وُلِد وترعرع الملياردير الإسرائيلي، عيدان عوفر، في حيفا. وهو حاصل على اللقب الثاني في إدارة الأعمال من مدرسة "‏London Business School‏" الدولية. أنهى اللقب الأول في مجال الاقتصاد والملاحة في جامعة حيفا.

بعد أن اكتسب خبرة في العمل بمجال الملاحة، بين دول أخرى، في هونغ كونغ وسنغافورة، شغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة الصيانة "هحفراه ليسرائيل". بعد التحاقه بالشركة، ازداد نشاطها في الشرق. مثلا، بدأت تعمل الشركة أكثر في مجال محطات توليد الكهرباء في أمريكا الجنوبية وصناعة السيارات في الصين.

في عام ‏2013‏، صُنف عوفر في المرتبة الـ ‏182‏ في قائمة الأغنياء في أنحاء العالم في مجلة "‏Forbes‏"‏‎ ‎ويقدر المبلغ الذي بحوزته بنحو ‏6.5‏ مليارات دولار‎.‎

يعيش عوفر في هذه الأيام في لندن. متزوج للمرة الرابعة ولديه خمسة أطفال.