سجلت المنظمة الأمريكية المحبة لإسرائيل، "أصدقاء جيش الدفاع الإسرائيلي"، انجازا كبيرا، أمس الخميس، في برنامج التبرعات لجنود الجيش الإسرائيلي، في حفلها السنوي في لوس أنجلس، حيث جمعت مبلغا قياسيا منذ بدأت نشاطها، نحو 38 مليون دولار.

وحضر الحفل الذي أدارته الممثلة الإسرائيلية، وعارضة الأزياء موران أتياس، ممثلون مشهورون أبرزهم روبرت دنيرو، وأرنولد شوارتسنغر, ورعاه رجل الأعمال الثري اليهودي، الداعم لإسرائيل، حاييم سابان.

وقال سابان راعي الحفل والمشرف عليه إن المنظمة ما زالت تسجل الإنجازات من خلال ببرنامجها الهادف إلى دعم جنود الجيش الإسرائيلي. وعرض منظمو الحفل على الحاضرين والمتبرعين افلاما قصيرة عن جنود الجيش، ومهمات الجيش الإسرائيلي، والتحديات الأمنية التي تواجها إسرائيل، بهدف عرض صورة شاملة عن الجيش.

يذكر أن منظمة "أصدقاء جيش الدفاع الإسرائيلي"، منظمة غير ربحية تنشط في الولايات المتحدة لأكثر من 35 عاما، أقيمت على يد ناجين من الهولوكوست هاجروا إلى الولايات المتحدة. وتقوم المنظمة بتجنيد ما يقارب 100 مليون دولار للجنود الإسرائيليين، من دعم مادي ومنح دراسية وغيرها من الإعانات التي تساهم في دفعهم قدما بعد تسريحهم من الجيش.