بعد مرور أسبوع فقط منذ أن فازت أماندا حنا (‏Amanda Hanna‏) بلقب "ملكة جمال المغتربين" لعام 2017، سحب منظمو المراسم اللقب منها. وتأتي هذا الخطوة لأنها زارت إسرائيل في السنة الماضية.

وقد تمكنت من زيارة إسرائيل لأنها تحمل جوازا سويديا إضافة إلى الجواز اللبناني، ولهذا حصلت على اللقب المميز "ملكة جمال المغتربين". قال منظمو المراسم: "بعد استشارة وزير السياحة اللبناني، قررنا سحب اللقب من أمندا لأنها زارت إسرائيل وهذا يعد خرقا للقوانين اللبنانية".

في الأسبوع الماضي، قبل سحب اللقب، نشرت حنا منشورا في الفيس بوك عرضت فيه صورة أثناء تتويجها. كتبت حينها متأثرة: "لم أصدق أنني سأفوز في البداية ولكني أخطأت. كان ذلك الأسبوع من أهم الأسابيع التي مررت بها. تجولت فيه في شوارع لبنان وزرت أماكن رائعة. كانت زيارتي إلى لبنان ممتعة وأنا سعيدة بمشاركتي".

ولم يعلن منظمو المراسم عن الفائرة التي ستحل محل حنا بعد سحب اللقب منها، والمرشحة التي ستبدلها هي الفائزة بالمرتبة الثانية.

يعمل لبنان على فرض المقاطعة ضد إسرائيل في مجالات مختلفة. لقد تقرر مؤخرا إلغاء عرض فيلم "وندر وومان" الذي يسطع فيه نجم غال جادوت لأنها خدمت في الجيش الإسرائيلي.