يُولد طفل في إسرائيل كل ثلاث دقائق ونصف، وتُجرى عملية قيصرية كل 20 دقيقة بالمعدل. وصل عدد الولادات في عام ‏2016 إلى‏ ‏ 185,970‏ ولادة، من بينها ‏7,676‏ توأما و ‏261‏ ولادة ثلاثة توائم. جُمعت هذه البيانات الجديدة من أقسام الولادة في 26 مستشفى في إسرائيل.

وفقا للبيانات الجديدة، فإن معدل الخصوبة في إسرائيل هو 3.1 طفل لكل امرأة - وهو الأعلى بين بلدان دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية . تحتل المكسيك المرتبة الثانية (2.2 طفل) بفارق ملحوظ، بينما في بلدان مثل فرنسا، الولايات المتحدة، بريطانيا، هولندا، وإسبانيا، معدل الولادة لدى المرأة هو أقل من طفلين.

أطفال رضع (Flash90/Chen Leopold)

وعلى الرغم من أن النساء الإسرائيليات لديهن أطفال أكثر من النساء في أوروبا، فإن متوسط ​​عمر الولادة الأولى آخذ بالازدياد. أصبح واضحا هذا العام أن متوسط العمر الذي تلد فيه النساء الإسرائيليات للمرة الأولى هو 28.3. وفي المقابل، فإن ولادة المراهقات اللواتي تبلغ أعمارهن أقل من 19 عاما نادرة في إسرائيل، وهي تشكل %0.5 من إجمالي الولادات. 3.52%‏ من الحالات كان عمر النساء اللواتي أنجبن أطفالا أعلى من 45 عاما.

ينطوي الحمل على مخاطر أيضا، إلا أن المنظومة الطبية الإسرائيلية تنجح في مواجهتا بشكل جيد، في أعقاب الخبرة الكبيرة التي تراكمت في المستشفيات الإسرائيلية في مجال الولادة.  وفي إسرائيل، يبلغ معدل وفيات الأجنة 3.28 حالة وفاة لكل 1000 ولادة، مقارنة بـ 4 أطفال بالمعدل في بقية البلدان الغربية.  معدل وفيات الرضع في إسرائيل هو أيضا من بين أدنى المعدلات في العالم - 0.14 حالة لكل 1000 ولادة فقط.