فحص استطلاع لشركة "‏Panels‏"، تفضيلات الإسرائيليين عند البحث عن العاشق أو العاشقة. تتبين من الاستطلاع نتائج مفاجئة حول الإسرائيليين، يبدو أنه في حال أجاب المستطلَعة آراؤهم بصراحة أن الإسرائيليين رومانسيين ويؤمنون بالحب أكثر من المتوقع.

قالت أكثرية المستطلَعة آراؤهم، ما لا يقلّ عن‏ 67% إنهم يؤمنون بالحب من النظرة الأولى. من جهة أخرى، ما زال الإسرائيليون يؤمنون أنه يجب إبداء بعض "التكبّر" لإثارة الاهتمام لدى الآخر طيلة وقت، ولهذا قال %17 إنهم يجرأون على التواصل مع الشريك أو الشريكة بعد اللقاء الأول فورا، في الليلة ذاتها.

وسُئل المستطلعة آراؤهم عن أكثر ما يجذبهم لدى العاشق أو العاشقة. لمزيد الدهشة، قال معظم المشاركين في الاستطلاع إن أكثر ما يجذبهم هو حس الفكاهة. احتل الذكاء المرتبة الثانية. قال %21 فقط إن المظهر الخارجي هو أكثر ما يجذبهم، وقال %0.7 أن المال يؤثر في انجذابهم. من جهة أخرى، لا يمكن أن نعرف كم من المشاركين أجابوا بصراحة، وهل حقا حس الفكاهة لدى العاشق أو العاشقة يتغلب على الغنى.

زوجان إسرائيليان في القدس (Nati Shohat/Flash90)

زوجان إسرائيليان في القدس (Nati Shohat/Flash90)

ويتضح من الاستطلاع أيضا أن نسبة كبيرة من الإسرائيليين (‏60.7%‏) يفضلون إجراء اللقاء في مقهى. يفضل واحد من بين كل خمسة إسرائيليين الالتقاء في مطعم، ويفضل %14 إجراء اللقاء الأول مع العاشق أو العاشقة في حانة، ويفضل %1 فقط إجراء اللقاء في المنزل.

فيما يتعلق بالعلاقات الحميمة، هناك تفاوت في الآراء حول هل يجدر إقامة علاقات جنسية سريعا أو أنه يجب التأني. يعتقد %43 أنه يستحسن إجراء علاقات جنسية منذ اللقاء الأول، ومن بينهم 46.4% رجال. بالمقابل، قال أكثر من نصف الإسرائيليين (%54) أنه يحظر عليهم التحدث عن العاشق أو العاشقة السابقين في اللقاء الأول.