نشر رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أمس في صفحته على فيس بوك صورة له ولزوجته سارة بمناسبة عيد ميلادها الـ 58. كتب نتنياهو إلى جانب الصورة "زوجتي الحبيبة، أهنئكِ بمناسبة عيد ميلادك".

من الجدير بالذكر أن نتنياهو نشر الصورة أثناء وقفة لإحياء ذكرى مقتل رئيس الحكومة السابق إسحاق رابين. ولذلك، فإلى جانب عدد غير قليل من المباركات بمناسبة عيد ميلاد سارة من مؤيديها، اشتكى الكثير من المتصفّحين من التوقيت الغريب، ولأن رئيس الحكومة قد اختار عدم التطرق أبدا إلى مقتل رابين في ذلك اليوم.

ميم الإنترنت الذي يضحك على صورة الزوجين نتنياهو

ميم الإنترنت الذي يضحك على صورة الزوجين نتنياهو

"كان مقتل رابين وسيبقى حدثا أكثر أهمية من كل عيد ميلاد أية زوجة كانت. من غير الجدير أن يتولى رئيس الحكومة الذي لا يفهم ذلك منصبه"، كما علّق أحد المتصفّحين بغضب.

وتندّر متصفّحون آخرون على الصورة. "رئيس الحكومة العزيز، فقط ألا يتّهموك بأنّك تحتلّ كل المقعد"، كما جاء في أحد التعليقات، الذي حظي بـ 1500 إعجاب. تمنّى متصفّح آخر لسارة حظا سعيدا وأضاف: "كنت سأسعد بشراء هدية لكِ ولكن لم يبقَ لدي مال في حسابي المصرفي بسبب غلاء المعيشة في البلاد".

ميم إنترنت: كيانو ريفز ينضم إلى الزوجين نتنياهو

ميم إنترنت: كيانو ريفز ينضم إلى الزوجين نتنياهو

وتطرقت متصفحة أخرى مستاءة إلى ادعاءات تورط سارة باتخاذ القرارات المهنية لزوجها، رئيس الحكومة. "حظ سعيد لرئيسة الحكومة، التي تقرر كل شيء، والتي تدير دولتنا فعليا. وبالطبع كلّفت هذه الصورة دافعي الضرائب الكثير من المال، للتخطيط، التصميم، التصوير وغير ذلك".