في نهاية الأسبوع الماضي، عُقد في القدس اللقاء الأول بين دبلوماسيّات فقط، دون مشاركة رجال. وصلت كل السفيرات الأجنبيات اللواتي يعلمن في السفارات في إسرائيل للمشاركة في لقاء تعرّف، بمبادرة نائبة وزير الخارجية الإسرائيلية، تسيبي حوطوفلي.

يعمل في إسرائيل ما مجموعه 86 سفيرا، ومن بينهم 20 سفيرة. في إطار اللقاء، تعرف جزء من الدبلوماسيات على بعضهن للمرة الأولى. تحدثت السفيرات عن حياتهن المهنية والشخصية، وتحدثت نائبة وزير الخارجية، حوطوفلي عن حياتها السياسية وحياتها كنائبة وزير الخارجية إضافة إلى حياتها العائلية التي تضم زوجها وابنتيها. أثناء اللقاء، أشارت سفيرة كندا في إسرائيل إلى أهمية اللقاء الدبلوماسي بين السفيرات، وإلى  أهمية مشاركة  النساء في العلاقات الخارجية في العالم، قائلة إنه على الدبلوماسية في القرن الـ 21 أن تتضمن نساء.

أشارت حوطوفلي أثناء اللقاء مع السفيرات إلى أهمية المؤتمر الصحفي المشترك بين نتنياهو وترامب في واشنطن. كانت لاسلي تاسو إحدى المشاركات في اللقاء، والتي تشغل مؤقتا منصب السفير الأمريكي، دان شبيرو، حتى وصول السفير الجديد ديفيد فريدمان إلى إسرائيل.

إضافة إلى ذلك، أوضحت حوطوفلي أنها تنوي عقد لقاءات دبلوماسيّة إضافية للنساء فقط، تلتقي فيها السفيرات، من بين أمور أخرى، مع نساء ناجحات في مجالات كثيرة.