نَشِر مقطع فيديو إسرائيلي جديد في النت: محاولة لجذب انتباه العالم للرواتب الباهظة التي يتلقاها الأسرى الفلسطينيين من أموال السلطة الفلسطينية، أطلق مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلي بالتعاون مع مكتب الصحافة الحكومي فيلم فيديو باللغة الإنجليزية يطالبان فيه رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، بالتوقف عن تمويل الإرهابيين.

ترد في فيلم الفيديو معطيات حول المبالغ التي تُنقل كرواتب للأسرى، ما مجموعه أكثر من مليار دولار، بما في ذلك أمثلة على حالات خاصة. وفق مقطع الفيديو، "كلما قتل الإرهابيون أكثر يحصلون على مبالغ أعلى".

 

نُشر الفيديو أمس (الأحد) على خلفية إضراب الأسرى الفلسطينيين عن الطعام الذي ما زال مستمرا في السجون الإسرائيلية. شارك وزير الأمن الداخلي، جلعاد أردان، فيلم الفيديو في صفحته على الفيس بوك كاتبا:

"يحصل الإرهابيون المعتقلون في السجون الإسرائيلية على مئات ملايين الأموال سنويا من أبو مازن والسلطة الفلسطينية. يدعم أبو مازن القتلى علنا ويستخدم أموال السلطة التي تصل من الدول الغربية، لذا يجب أن تتوقف هذه الظاهرة! يجدر تذكّر هذا عند سماع مطالب الأسرى الأمنيين الخيالية".

في الأسبوع الماضي، تطرق رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إلى الموضوع في مقابلة لشبكة ‏Fox News‏ قائلا: على السلطة الفلسطينية إثبات أنها تلتزم بالسلام من خلال وقف نقل الميزانيات للأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية وإلى عائلات الإرهابيين. على حد أقواله، على رئاسة السلطة الفلسطينية اجتياز "اختبار السلام"، مكافحة الإرهاب، وقف مكافأة الإرهاب، ووقف دفع الأموال للإرهابيين.