وقّع لاعب كرة السلة العربي الإسرائيلي، كرم مشعور، على عقد مدته سنتين للعب في فريق كرة سلة مشهور، وهو مكابي تل أبيب، مع إمكانية تمديده لسنة إضافية.

لقد حقق اللاعب ابن 25 عاما ناجحا باهرا في الموسم الأخير وكان ملك "السلة" الإسرائيلي وملك "الريباوند" في الدرجة العُليا الإسرائيلية. كانت معدلاته في عامي 2016 و 2017، 14.5 علامة، 10.3 ريباوند و 1.5 سرقة الكرة. في الدوري الأوروبي حقق 15.3 نقطة و 6.9 ريباوند.

لاعب كرة السلة الإسرائيلي كرم مشعور

لاعب كرة السلة الإسرائيلي كرم مشعور

من المتوقع أن يترأس مشعور المولود في الناصرة الطاقم الإسرائيلي الجديد التابع لمكابي تل أبيب. تطرق بيان الفريق لوسائل الإعلام، إلى إسهامه المهني، وماضيه كاتبا: "إنه رياضي مشهور إسرائيليا ولديه خبرة نادرة في الريباوند. وهو نشيط، هجومي، ومخلص في عمله بشكل استثنائي. وهو العربي الإسرائيلي الأول الذي يرتدي القميص الأصفر (قميص فريق مكابي تل أبيب)".

في البيان الذي نُشر في وسائل الإعلام تقدم المسؤولون عن الفريق بالتهاني إلى مشعور وكتبوا فيه: "يباكم يف مكب ابحرم" ونجحوا في إثارة عدة ردود فعل غاضبة من قبل متصفحي شبكات التواصل الاجتماعي معربين أن ليس هناك أي خبير في المنتخب لديه إلمام بالكتابة أو التحدث بالعربية.

وكتب متصفح غاضب ردا على ذلك: "ما هذه الكتابة بالعربية؟ عليكم أن تحاولوا الكتابة في المرة القادمة من الجهة اليمنى نحو اليسرى # أغبياء". كتب متصفح آخر: "عليكم أن تسألوا في مكابي من الذي كتب الجملة الخاطئة في العربية"، وردت متصفحة أخرى: "من المحزن أنه حتى في يومنا هذا لا يسعون إلى كتابة اللغة العربية كتابة صحيحة! فمن الأفضل عدم كتابتها أبدا".

بالطبع، فقد صحح فريق مكابي الخطأ الوارد بعد أن علم به كاتبا : "مرحبا بكم في مكابي".