ينجح المطرب الإسرائيلي عُمر آدم في هذه الأيام في التفوّق على كل منافسيه، وهو يحتل المرتبة الأولى في مسابقة المطرب الإسرائيلي الأفضل لعام 2017.

أصبح اليوم في سن 25 عاما، وهو يحقق نجاحا باهرا في الطرب الشرقي في إسرائيل ويتعاون مع مطربين يهود آخرين يؤدون الأغاني العبرية - الشرقية مثل إيال جولان، عدن بن زاكين، والمطرب العريق شلومو أرتسي.

وهناك إجماع كبير حول عمر آدم: يحترمه الكثير من الشبان والمتقدمين في العمر، الشكناز والشرقيين، سكان تل أبيب وبئر السبع، وكذلك المثليين الذين بدأوا يتابعونه منذ أن غنى أغنية المثليين "تل أبيب" والتي أصبحت إحدى أكبر الصرعات والأكثر شهرة في العالم. يعمل عُمر آدم جاهدا ويغني في كل المناسبات الكبيرة تقريبا، وتكون القاعات مليئة بالجمهور في عروضه الموسيقية.

ما الذي حققه آدم في السنة الأخيرة فقط؟

1‏. تحتل قناته على اليوتيوب المرتبة السادسة من حيث شعبيتها في إسرائيل. لديه أكثر من 400.000 متابع وأكثر من 400.000.000 مشاهدة.
2. حاز هذا العالم على لقب النجم الرائد في المهرجانات، وفاز بمبلغ يزيد عن مليون شيكل (نحو 290.000 دولار).
3‏. اختير لتمثيل الرجال للماركة العالمية "‏Mango Men‏"، مقابل مبلغ مالي يزيد عن مليون شيكل.
4. بيعَت بطاقات الحفل الخاصة بعروضه الغنائية الثلاثة الأخيرة في تل أبيب خلال يوم واحد فقط. ويتحدث من شاهد عروضه الموسيقية عن عروض مميّزة. في الأشهر القادمة، من المتوقع أن يقدم عروضا موسيقية ثانية، وأن تكون القاعات مليئة بالجمهور.

لم يتوقع أن تكون القاعات مليئة لولا الأغنية "بعد كل هذه السنوات". هذه الأغنية هي الأكثر انتشارا في السنوات الماضية، وأفضل الأغاني التي كُتبت في إسرائيل في هذا العصر، فالأغنية رومانسية جداً.

عُمر آدم هو مطرب شرقيّ ومعروف بصفته المطرب الأصغر سنا صاحب الصوت العذب المميز. ولكن لا يعتبره الإسرائيليون "مطربا شرقيا". يكثر عمر من تسجيل الأغاني التي يعتقد أن لحنها غربي كليا ولكن طريقة إنشادها أقرب إلى موسيقى "البوب" الخاصة بمنطقة البحر المتوسط.

يشكو الإسرائيليون غالبا من أن المطربين أكبر سنا من عمر جمهورهم بضعفين. هكذا كان الحال طيلة سنوات. ولكن يعزز تفوق عمر آدم، التغيير الجديد لدى المطربين الشبان الذين يستمعون إليه والمعجبين به من أبناء جيله. يمكن أن نلاحظ في عروضه الموسيقية كم هو شاب وقريب من أبناء جيله. لقد بدأ طريقه كمطرب "موسيقى شرقية ثقيلة" ولكن هناك إجماع حول أغانيه الشبابية حاليا.