يُقال إنه ليس هناك مكان للجدل حول الطعم والرائحة، وكما أن هذا القول صحيح من عدة نواح في الحياة مثل الأكل، الموسيقى، الفن وما شابه، فهو ذو صلة كبيرة جدا في كل ما يتعلق بنظرتنا إلى الجمال البشري. ومع ذلك، رغم أنّ الجمال هو في عيني الناظر، فلا يمكن تجاهل حقيقة أنّ هناك نساء جميلات دون شك.

أجرت الدكتورة جوليان دا سيلفا وهي طبيبة أخصائية في الجراحة التجميلية دراسة شاملة لمعرفة العوامل المؤثرة في جمال وجه المرأة. ترسم دا سيلفا بشكل رقمي الوجه وتستخدم أبعادا رياضية لـ "النسبة الذهبية" أو "النسبة الربانية" باسمها الآخر، والمُستخدمة أيضا في الفن والهندسة المعمارية. نظريا فقد تم اختراع النسبة الذهبية في فترة اليونان القديمة. في تلك الفترة كان مقبولا الافتراض أنّ هناك نسبة محسوبة للجمال المادي ويمكن رؤيتها في كل مكان في الطبيعة، بما في ذلك البشر.

كجزء من دراستها، أنشأت دا سيلفا قائمة تضمنت 10 نساء ذوات الوجه الأكثر جمالا في العالم. ومن أجل التوصل إلى تلك القائمة المرموقة جدا فحصت دا سيلفا خطوط الوجه، الأبعاد والتماثل عند النساء الأكثر شهرة في العالم وتوصلت إلى نتيجة نهائية مثيرة للفضول بشكل خاص.

سنعرض لكم النساء الخمس الأكثر جمالا وفق نظرية الجمال تلك:

حظيت آمبر هيرد (Amber Heard) بالمرتبة الأولى في الدراسة وفازت بلقب المرأة الأجمل في العالم وفقا لأبعاد الوجه وأيضا بفضل تلبية معايير "النسبة الذهبية". آمبر هي ممثلة سينمائية أمريكية في الثلاثين من عمرها. حظيت على علامة ملاءمة 91.85%.

آمبر هيرد (AFP)

آمبر هيرد (AFP)

واحتلت المرتبة الثانية مباشرة بعد الممثلة هيرد، ملكة برامج الواقع التي لا يشق لها غبار في العالم، السيدة كيم كارداشيان (36) مع علامة ملاءمة 91.39%.

كيم كارداشيان (AFP)

كيم كارداشيان (AFP)

وحصلت على المرتبة الثالثة عارضة الأزياء الإنجليزية، كيت موس (Kate Moss) المعروفة بشكل أساسي بسبب جسمها النحيف (ابنة 42 عاما). حازت موس على علامة 91.06% في النسبة الذهبية.

كيت موس (AFP)

كيت موس (AFP)

وحصلت على المرتبة الرابعة عارضة أزياء وممثّلة صغيرة ومجهولة جدا وهي إميلي راتاجكوسكي (Emily Ratajkowski). ابنة وحيدة لوالديها، وُلدت في إنجلترا (25) وبدأت تعرض الأزياء عام 2004 عندما كانت في الرابعة عشرة من عمرها فقط. وقد ظهرت للمرة الأولى في مقطع الفيديو الذي يظهر في الأسفل وحظيت بشهرة كبيرة. حصلت إميلي على علامة 90.80%.

إميلي راتاجكوسكي (AFP)

إميلي راتاجكوسكي (AFP)

وتحتل المرتبة الخامسة والمرموقة جدا، أخت كيم كارداشيان غير الشقيقة وعارضة الأزياء كيندال جينر (Kendall Jenner) الشابة (21). حصلت على علامة 90.18%.

كيندال جينر(AFP)

كيندال جينر(AFP)