شركة الرياضة العالميّة "نايكي" (Nike) تتقدم خطوة نحو الأمام، مصرحة أنها ستدمج مسلمين أو لمزيد الدقة نساء مسلمات في عالم الرياضة. أطلقت أمس (الثلاثاء) الشركة مُنتج "نايكي برو حجاب"، وهو غطاء رأس خاص ملاءم للنساء المسلمات الرياضيات.

حجاب شركة نايكي (PR)

حجاب شركة نايكي (PR)

الحجاب المتوقع أن يصل إلى الأسواق في السنة القادمة، مصنوع من مادة قابلة للتهوئة وقادرة على امتصاص العرق والتخلص منه بسرعة. جاء على لسان الشركة أنها عملت على المنتج طيلة سنوات، وأنه يشكل جزءا هاما من التفكير الواسع لرؤيتها- خدمة الرياضيين. "يؤكد المنتج هذا الالتزام، وسيُطلق إلى الأسواق في الشرق الأوسط"، جاء في تصريح الشركة.

حجاب شركة نايكي (PR)

حجاب شركة نايكي (PR)

أثار النشر المفاجئ ردود فعل فورا في كل العالم. أثنت النساء لا سيما المسلمات ولكن ليس فقط على الشركة لاختيارها الاستثنائي لرفع مكانة المرأة المسلمة، ولأنها تشكل تصريحا حضاريا هاما في عصر كراهية الآخر، من خلال التلميح إلى القرار التنفيذي الرئاسي الذي وقع عليه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الذي يحظر دخول مسلمين من 6 دول إلى الولايات المتحدة.‎ ‎

حجاب شركة نايكي (PR)

حجاب شركة نايكي (PR)

"هكذا تسير الأمور عندما تمس دعاية بعدم الثقة لدى النساء في المجتمَع، وتؤثر في نقاط حساسة وتصبح وسيلة لرفع المكانة، بدلا من بيع منتج...". كتبت مغردة تدعى "سارة ألزفاكاري" في تويتر، وشاركت فيلم فيديو الدعاية الجديدة لشركة نايكي.

تمت مشاركة الدعاية في صفحة تويتر التابعة لنايكي في الشرق الأوسط، إضافة إلى الكتابة: "إيش حيقولوا عنك؟ يمكن يقولوا إنك تخطيتي كل التوقعات"‎.‎‏ حظي فيلم الفيديو بآلاف الإعجابات، وبأكثر من 6.000 مشاركة، وأصبح منتشرا كالنار في الهشيم خلال وقت قصير. شاهدوا: