انطلق يخت جديد وعملاق، تمّ تتويجه بصفته "اليخت المستقبلي الأكثر تميزا في العالم"، في طريقه باتجاه مالكه، ملياردير ورجل أعمال روسي.

يعتبر اليخت يختا ذا السواري الأكبر في العالم وصممه مصمم فرنسي وبُني في مرفأ في شمال ألمانيا، وتكلفته نحو 450 مليون دولار.

اليخت الأغلى في العالم

اليخت الأغلى في العالم

واستغرق بناء اليخت 5 سنوات، وطوله نحو 143 مترا. بعد بضع رحلات بحرية تجريبية، سيُنقل اليخت إلى مالكه الجديد، الملياردير الروسي، ابن الـ ‏44‏ عاما، والذي تقدر ثروته بما معدله ‏13.4‏ مليار دولار‎.‎

هناك ثلاث سواري عالية في اليخت، مصنوعة من ألياف كربونية ارتفاع كل منها نحو 90 مترا. سواري هذا اليخت هي الأعلى في العالم المصنّعة من ألياف كربونية، وقادرة على الاستدارة لاستغلال طاقة الرياح بأفضل شكل. السارية المركزية في اليخت كبيرة جدا إلى درجة أنها تتضمن غرفة سكنية.

عندما لا يعمل اليخت باستخدام طاقة الرياح، يمكن أن يستعين بمحركي ديزل قوتهما ‏3,600‏ كيلوواط ومحركين كهربائيين قوتهما ‏4,300‏ كيلوواط، يتيح جميعها الإبحار بسرعة 40 كيلومترًا في الساعة تقريبًا.‎

مالك اليخت، ملياردير ورجل أعمال روسي

مالك اليخت، ملياردير ورجل أعمال روسي

يشمل اليخت 8 طوابق، يمكن التنقل بينها باستخدام المصاعد، وفيه مهبط طائرات، قمرة مشاهدة تحت المياه، غواصة، بركة سباحة، وموقف لأربع سيارات. في وسع اليخت استضافة حتى 20 زائرا، ويتطلب 54 شخصا لتشغيله.

من المتوقع أن يغطي الملياردير الروسي جزءا من تكاليف بناء اليخت من خلال بيع حقوق الملكية للاستخدام التجاري للتقنيات التكنولوجيا التي طُوّرت خصيصا من أجل اليخت.