خصص موقع Buzzfeed الأمريكي مقالة عن شابتين تعيشان في إمارة دبي في الإمارات العربية، طورتا تطبيقا خاصا للرموز التعبيرية، إيموجي، يهدف إلى عرض طيف واسع من الرموز التعبيرية الخاصة بالعالم العربي وثقافته. التطبيق الذي يدعى "Halla Walla" يتيح للمستخدم العربي أن يعبر عن نفسه وحياته بصورة أفضل، دون التقيّد بالرموز التعبيرية الغربية المتاحة في السوق.

مطورتا تطبيق Halla Walla، ياسمين رسول وإريكو فاركي (موقع Halla Walla)

مطورتا تطبيق Halla Walla، ياسمين رسول وإريكو فاركي (موقع Halla Walla)

وقال الموقع الأمريكي إن الشابتين، ياسمين رسول، من البحرين في الأصل، وإريكو فاركي، من اليابان، تعيشان في دبي منذ 8 سنوات وقررتا إحداث تغيير في ما يتعلق بالنظرة السائدة عن حياة الشباب الشابات العرب التي تنعكس من عالم الرموز التعبيرية.

رسومات من تطبيق Halla Walla

رسومات من تطبيق Halla Walla

وقالت روسول لموقع Buzzfeed، إن موقعهم يهدف إلى توسيع النظرة الضيقة التي يحملها الغرب عن العرب، وإظهار التنوع الكبير للناس في الشرق الأوسط العربي، خاصة في دول الخليج. ولذلك يعرض موقع الرموز التعبيرية صورا لنساء غير محجبات ولرجال يرتدون ملابس معاصرة. وأضافت الشابة المبدعة أن ثمة نظرة سائدة في الغرب أن العرب أشخاص جديون، لذلك كان من المهم بالنسبة لها أن تعرض جوانب غير جدية للعرب في موقعها، قائلة "معارفي ليسوا أشخاص جديين".

ويعرض الموقع أيقونات تعبيرية خاصة بالعالم العربي مثل "إلقاء الشبب"، أسوة بالصحافي العراقي الذي ألقى حذاءً على الرئيس الأمريكي جورج بوش خلال مؤتمر صحفي في الماضي. وكذلك، تشمل الأيقونات فئة خاصة لنكت خاصة بالسعوديين، ومأكولات محلية خاصة بالدول العربي مثل الشاورما، عادة تكون ناقصة في مجموعة الأيموجي العادية على الهواتف النقالة.

رسومات من تطبيق Halla Walla

رسومات من تطبيق Halla Walla

ولم تخش المطورتان أن تدخل أيقونات تعبر عن الشقاوة لدى الشباب والبنات العربيات مثل الإيموجي للفتاة المحجبة العاشقة، أو ضم رموز ساخرة من الشبان في الخليج. والهدف، كما أوضحتا، خلق صورة مغايرة للعرب كيفما تنعكس في الرسومات التعبيرية العربية.