قبل بضع سنوات، تركت رايتشل عملها كممرضة في مدينة صغيرة في الولايات المتحدة، وقررت إجراء تغيير في حياتها. فانتقلت للعيش في الهند، ومنذ ذلك الحين باتت "تحقق حلمها" وتتنزه في كل العالم. فهي تموّل رحلاتها من كتابة رأيها حول الأماكن التي تزورها، وتدير في الوقت ذاته مدوّنة شخصية، اسمها  "الجميلة ذات كعب عال"، تشارك فيها تجاربها، وصورها، من كل العالم بالطبع.

يتابعها أكثر من ‏65‏ ألف متابع في إنستاجرام، حيث تنشر فيه صورا جميلة، ساحرة، لا سيّما المثيرة للغيرة، من كل العالم. بدءا من صور لمزلاجات في النرويج، مرورًا بشواطئ رائعة في الهند، وصولا إلى أسواق ملوّنة في المغرب.

I can't get over these trees... People always say #WinterWonderland but this time it really really is! #NBEfinland

A photo posted by Rachel Jones ✈ Hippie in Heels (@hippieinheelsblog) on

زارت في شهر أيلول الماضي إسرائيل وأحبتها كثيرا. فنشرت في بداية الشهر مقالا تحت عنوان "‏8‏ أسباب جعلت إسرائيل الدولة المفضلة لديّ  (وقد زارت 37‏ دولة)".

السبب الأول هو البحر الميت. موضحة أنه المكان الأكثر انخفاضا في العالم، ويقع في جنوب غور الأردن، ومياهه الزرقاء رائعة حيث تظهر في الخلفية جبال صحراوية ذات لون بني، مما يجعله موقعا مميزا. مياه البحر غنية بالأملاح والمعادن، لذلك يطفو المستحمون فوقها. هناك أهمية طبية لمياه البحر الميت وصحية للجلد جدا، فهي تمنحه ملمسا ناعما بشكل خاص، ويسود هدوء رائع جدا في الموقع.

أحبت رايتشل مدينة عكا كثيرا، وهي مدينة مخلتطة يعيش فيها يهود وعرب معا، وتقع على شاطئ البحر المتوسّط في شمال إسرائيل. تحب فيها بشكل أساسيّ الفن العصري الذي يمكن رؤيته في كل شوارع المدينة تقريبا. تطرقت رايتشل إلى القدس أيضا، وطبعا بشكل أساسيّ بسبب تاريخها الغني والبلدة القديمة المميزة، والدمج بين القديم والجديد فيها.

وانبهرت أيضا من مدينة تل أبيب ومن الحياة الليلية فيها، والرسومات الجرافيتية في الأحياء جنوب المدينة، وفي الجولان أحبت النبيذ والأكل، وكذلك النزهات في سيارات الجيب في مواقع مثيرة للتحدي. ذكرت رايتشل مطعم "نا لغاعات" ("يرجى اللمس") بصفته يشكل تجربة مميزة بشكل خاص وسببا لزيارة إسرائيل حيث إن الطهاة فيه يعانون من العمى أو صعوبات في النظر، ويأكل رواد المطعم في الظلمة، ويعيشون تجربة العُميان.

وتذكر رايتشل في النهاية شواطئ إسرائيل كموقع هام، لا سيّما ركوب الأمواج في شواطئها. كذلك، تتحدث عن انطباعها الجيد عن الأكل في كل إسرائيل، موضحة أن كل وجبة تناولتها كانت ناجحة جدا. "البرتقال في إسرائيل حلو أكثر أيضا"، كتبت. ولكن إضافة إلى كل التجارب التي مرت بها، والأطعمة التي تناولتها، تأثرت رايتشل من الناس في إسرائيل حيث وصفتهم كأشخاص منفتحين، طيبين، ومستعدين لخوض تجارب جديدة دائما.

I loved how fresh and tasty food in Israel was! This meal we cooked yourselves during a class with a local chef ???? By @vaughanmac_ #vibetravel

A photo posted by Rachel Jones ✈ Hippie in Heels (@hippieinheelsblog) on