سيُجرى معرض جديد حول التجديدات والاختراعات في عالم الزراعة، في نهاية شهر حزيران في تل أبيب، وستُعرض فيه تشكيلة كبيرة من أنواع جديدة من الفواكه والخضروات التي ستصل قريبا إلى كل أنحاء العالم.

ستعرض الشركة الإسرائيلية "‏Origene Seeds‏" تطويرا خاصا لنبتة القرع الأزرق التي ستصل هذه العام إلى الأسواق. يتميز هذا النوع الجديد بقشرة رمادية مائلة إلى الأزق، ويُستخدم أثناء تحضير الوجبات والشوربات. يتميز بطعم قوي (ليس هناك طعم تقريبا للقرع عندما لا يكون متبلا)، ويتميز بمدى صموده.

سيُعرض في المعرض نوع خاص من البطيخ. إضافة إلى تطوير بطيخ من نوع خاص يدعى "‏Maxima‏" ويزن حتى 10 كيلوغرامات، وبطيخ صغير من نوع "‏Anna‏"، فهناك نوع جديد متوسط الوزن (6 كيلوغرامات)، وهو معد للعائلات الصغيرة نسبيًّا.

وستُعرض فاكهة جديدة ومميزة من الشمام من نوع ‎‏"‏Fresh Dew‏". وهي تتميز بمستوى عال من الحلاوة وصمود لوقت طويل. لون القشرة رمادي مائل إلى الأبيض، وهي مغطاة بلون أخضر خلافا للون القشرة العادي.

وستعرض شركة الحبوب الإسرائيلية نوعا جديدا من الخيار: خيارا يابانيا ذا جودة، وطعمه لذيذ بشكل خاصّ، وهناك نوع خضروات جديد آخر وهو البندروة "‏Dora‏" حيث يمكن تقشيرها بسهولة، مثلما يُقشر الخيار أو الجزر. البندورة الجديدة كبيرة ومتجانسة وشكلها بيضاوي، أملس جدا، ولونها أحمر وفيها مادة ليكوبين بمستوى أعلى من العادي. ثمة تطوير جديد آخر للشركة وهو شمام "‏Angel‏" بطعم الأناناس الحلو بشكل خاصّ.‎