شبكات التواصل الاجتماعي مليئة بصور لشابات يرتدين البكيني. تفتختر نساء كثيرات بجسمهن الممشوق وهن يرتدين ملابس بحر صغيرة فقط. يتضح أن الكثير من المتصفِّحين في العالم يحبون هذه الصور ولهذا يتابعون الشابات اللواتي يرفعن على حسابهن على الإنستجرام صورا وهن يرتدين البكيني.

واعتادت صوفي غري (‏Sophie Gray‏) من كندا على نشر صورها وهي على شاطئ البحر وفي البركة بينما ترتدي ملابس البحر الصغيرة بشكل خاصّ. أصبحت بفضل بطنها المسطحة وجسمها الغني بالعضلات نجمة يتابعها الآلاف في الإنستجرام.

إلا أنها تعرضت مؤخرا في المطار إلى حادثة وأصيبت بنوبة قلق قبل صعودها إلى الطائرة. قالت صوفي لوسائل الإعلام إنها قررت التنازل عن السفر بالطائرة وسافرت بالمواصلات مع شريك حياتها طيلة 38 ساعة من تورونتو حتى أدمونتون، وهي رحلة تستغرق نحو ثلاث ساعات ونصف بالطائرة (المسافة بين المدينتين هي 3475 كيلومترا). خلال الرحلة قررت صوفي أن عليها أن تعرض جسما عاديا وسليما وفكرت أن صورها وهي ترتدي البكيني، ليست هامة.

I’m in a bad place with my diet right now. I’m having a difficulty stopping myself from overeating foods I wouldn’t regularly eat. How am I dealing with it? I’m not beating myself up. I’m not allowing myself to feel guilty or deeming myself useless. I am more than my food choices. I may not be in the best shape right now but that doesn’t make me worthless– and it doesn’t make you worthless either. I’m giving myself space and remembering that tomorrow is a new day. I’m not allowing one bad meal, even if it’s happening every day to turn into multiple bad meals in the same day. I’m remembering to drink my water and take my probiotics. I may not be eating the best I have ever eaten but that’s the beautiful thing about a journey. There are highs and lows. I may be on a low but I’m not allowing my mentality to reflect that – and to me, that’s what matters most. Remember, you are more than your food choices. Don’t forget to use the code “WayofGraylovesyou” to get 5 dollars off my Discounted Package. There’s limited amounts left! There’s a direct link in my bio!

A post shared by Sophie Gray (@wayofgray) on

وقالت صوفي إنها لم تكن راضية تماما عن جسمها رغم أنه وفق الصور، كان يبدو بمظهر تحلم فيه كل شابة. "قررت تغيير الصور في الإنستجرام لأنني لا أريد أن أشجع الفتيات على أن يحلمن بالكمال، لأنه غير قابل للتطبيق. على النساء أن يتمتعن بالأطعمة الجيدة والحياة، ويمكن تحقيق ذلك من خلال الحفاظ على نمط حياة صحية"، قالت.

وبدأت صوفي برفع صورها دون استخدام المكياج، والظهور بشكل طبيعي وهي ترتدي ملابس أكثر. منذ أن قررت تغيير شكل صورها، خسرت 63 ألف متابع. "خسرت متابعين ولكنني فرحة، لأني أشعر جيدا إزاء جسمي وأعيش حياة أفضل"، قالت راضية.