نشرت وزارة الصحة الإسرائيلية تحذيرات للجمهور، قُبَيل موجة الطقس الحار الذي من المتوقع أن تطرأ غدا، الإثنين وتستمر حتى يوم الأربعاء. تؤكد وزارة الصحة على أنه من المهم أن يتبع المتقدمون في العمر والمرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة بشكل خاص، التوصيات التالية: تجنب التعرض للشمس قدر المُستطاع، تجنب بذل جهد جسماني غير ضروري، تناول الماء، والبقاء في الأماكن المكيّفة.

بدأت تشهد حالة الطقس ارتفاعا في درجات الحرارة في كل دول الشرق الأوسط، ولكن سترتفع غدا أكثر فأكثر وسيسود شعور من العبء بسبب درجات الحرارة المرتفعة.

تتضمن التحذيرات والتوصيات (على سبيل المثال):

شواطئ تل ابيب (Flash90Miriam Alster)

شواطئ تل ابيب (Flash90Miriam Alster)

في ساعات ذورة ارتفاع درجات الحرارة، يُستحسن البقاء في أماكن مكيّفة. في حال ليس لديكم مكيّف، يوصى بالبقاء لبضع ساعات في أماكن عامة مكيّفة، وتقليل وقت تعرضكم لدرجات الحرارة المرتفعة.‎ ‎

المكيّف هو أفضل طريقة لتبريد المنزل. لا داعي لتشغيله كل ساعات اليوم، ولكن من المهم تشغيله عندما تكون درجات الحرارة في ذروتها.

يوصى بإنزال الأباجور وتغطية النافذة بالستائر لتقليص دخول أشعة الشمس، ولكن يجب أن تبقى الشقة مهوءة. قد يقلل إغلاق أباجور النوافذ دخول درجات الحرارة إلى الشقة بنحو %80.

يُستحسن ارتداء ملابس فاتحة، خفيفة، ومريحة.

يجب الامتناع عن الخروج في ساعات الطقس الحارة. يوصى بالقيام بالنشاطات خارج المنزل في ساعات الصباح الباكرة أو ساعات المساء.

إذا كنتم مضطرون للخروج من المنزل، عليكم ارتداء قبعة ذات حواف واسعة، استخدام نظارة شمسية، ارتداء ملابس فاتحة، خفيفة، ومريحة، ودهن كريم واق من أشعة الشمس.

عليكم تقليص وقت بقائكم و/أو بذل جهد عندما تكون درجات الحرارة مرتفعة.