افتتح رئيس بلدية القدس، نير بركات، في الأيام الماضية، في ظل الفوضى في مدينة القدس وباحة المسجد الأقصى مجمعا كبيرا يتضمن ملاعب ومنشآت رياضية في وسط حي الشيخ جراح العربي الواقع في القدس الشرقية.

وكان يبدو بركات متأثرا جدا في مقطع الفيديو الذي نشره على صفحته في الفيس بوك عند افتتاح الملعب الجديد مع سكان المنطقة، وشارك في منافسة كرة القدم ضد فريق من الشبيبة العرب.

الملاعب الجديدة في حي الشيخ جراح (Facebook/نير بركات)

الملاعب الجديدة في حي الشيخ جراح (Facebook/نير بركات)

وتتضمن باحة الرياضة الجديدة المعروفة باسم "سبورتك" 8 ملاعب نجيل خضراء وفيها منشآت عصرية لكرة القدم وكرة السلة، وكذلك منشآت لأنواع مختلفة من الرياضة. سيكون المجمّع مفتوحا أمام الجمهور الواسع بدء من الساعة الثامنة صباحا وحتى العاشرة ليلا يوميًّا، وسيعمل فيه مرشدو رياضة بدنية مهنيون مجانا.

وإضافة إلى الملاعب، يتضمن مجمع الرياضة جزءا خاصا لقضاء أوقات الفراغ للعائلات التي لديها أطفال صغار. وصلت تكلفة هذا المجمع الرياضي الجديد ما معدله مليون دولار تقريبا.

وكتب بركات في صفحته على الفيس بوك: "قد قلت في خضم حفل قص الشريط لهذا المجمّع أننا قد وضعنا نصب أعيننا هدفا رئيسيا يكمن في سد الفجوات بين شرق القدس وغربها، وخدمة سكان المدينة العرب". وأضاف في توجهه إلى الشبان المقدسيين"أيها الشباب الأعزاء، استغلوا هذا المجمع الرياضي من أجل تطوير مستقبلكم واستمتعوا باللعب في هذه الملاعب المتطورة، وإنني أهيب بكم بالحفاظ عليها لأنها لكم ومن أجلكم، وشكراً لكم‎!‎‏"

الملاعب الجديدة في حي الشيخ جراح (Facebook/نير بركات)

الملاعب الجديدة في حي الشيخ جراح (Facebook/نير بركات)

ولم  يتأخر رد المعلقين على الصور الرائعة وفتح المجمع الجديد، وأعرب الكثيرون عن فرحهم ورغبتهم في استخدام المنشآت. كتب متصفحة تدعى شرين: "كل الاحترام لكم مستر بركات. كان بلزم اهل القدس هيك سبورتيك منذ زمن بعيد... وبدي اقول نعم للتقدم ولا للعنصريه بهذا الجيل من ابناء الشعبين."