هل نجح العلماء في اكتشاف سر الانجذاب الجنسي؟ يشير بحث إلى الأطعمة التي على الإنسان تناولها ليصبح أكثر جذبا في نظر الجنس الآخر. كما هو متوقع، يدور الحديث عن مادة في الأطعمة، ولكن المهم هو أن هذه الأطعمة تمنح مظهرا صحيا للإنسان، حتى للأشخاص غير الأصحاء تماما.

هذه المواد هي الكاروتينات، وهي مجموعة صبغات عضوية، يتراوح لونها بين أحمر حتى أصفر، ويمنح استهلاكها بكثرة الجلد لونا أكثر اسمرارا، ومظهرا عاما ملسا، حيويا وصحيا أكثر. الاستنتاج هو أنه ليس من الضروري أن يكون الإنسان سليما حقا ليكون جذابا إذ يكفي أن يبدو سليما فقط.

وجد الباحثون أن النساء ينجذبن أكثر للرجال البيض ذوي لون جلد أحمر وأصفر، رغم أنهم لا يكونون أبرياء جسديّا. خلال البحث، الذي استمر 12 أسبوعا، تناولت مجموعة من الرجال إضافات من بيتا كاروتين وتناولت مجموعة أخرى أقراصا وهمية. بعد ذلك، عُرضَت على النساء صور لرجال من كلا المجموعتين، قبل التجربة وبعدها، لمعرفة مَن هم الرجال الأكثر جذبا في نظرهن. صنفت النساء الرجال في مجموعة التجربة بصفتهم جذابين أكثر بعد التجربة بنسبة %50 مقارنة بتصنيفهن لهم قبلها، وصنفن الرجال في هذه المجموعة بصفتهم جذابين أكثر من الرجال في مجموعة المراقبة.

وجدت أبحاث سابقة أن تلك المواد هي المسؤولة أيضًا عن الانجذاب لدى الحيوانات، ولكن هذا هو البحث الأول الذي يشير إلى علاقة سببية بين الكاروتينات والانجذاب لدى البشر. ويؤكد البحث أيضا نتائج أبحاث سابقة أشارت إلى أن ما نتناوله يؤثر في مظهرنا.

ما هي الأطعمة التي تحتوي على كاروتينات؟ بطاطا حلوة، جزر، طماطم وخضروات ذات سيقان خضراء وداكنة مثل السبانخ والملفوف التي تحتوي على كمية كبيرة من هذه المواد، ويحسن تناولكم للكثير منها من مظهر جلدكم وجاذبيتكم.

بالإضافة إلى ذلك، فإن تناول هذه الأطعمة صحي جدا للعينين، الجلد، جهاز الهضم وجهاز المناعة، وقد تقلل خطر الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان.