اعتدنا مؤخرا على مشاهدة مقاطع فيديو إرشادية حول المكياج في شبكات التواصل الاجتماعي. ففي السنوات الأخيرة، نُشرت آلاف مقاطع الفيديو حول الموضوع. ولكن قبل بضعة أيام نُشر في الانستجرام مقطع فيديو إضافي، ولكنه خلافا لمقاطع الفيديو السابقة نجح في إثارة ضجة. السبب: أن طفلة عمرها 4 سنوات هي التي تقدم إرشادات المكياج.

جيني أنا صوفيا هي طفلة لأم خبيرة مكياج من جنوب فلوريدا وتظهر في الانستجرام تحت اسم ‏facebyefti‏. نشرت أمها الفخورة بها مقطع فيديو يظهر فيه مكياج صغيرتها الأول، خطوة تلوة الأخرى، حتى الحصول على المظهر الأمثل. وكتبت الأم إلى جانب الكليب: "لست قادرة على أن أعبر عن المشاعر التي تثيرها في قلبي طفلتي وملاكي الصغيرة هذه. كان التصوير ممتعا جدا!"

She's so cute ❤️❤️❤️❤️ @facebyeftiiii @shophudabeauty lashes #hudabeautyliquidmatte

A post shared by Huda Kattan (@hudabeauty) on


لا يؤمن مَن يشاهد الكليب كيف تضع هذه الطفلة الميك أب بلباقة، وتدهنه على وجنتيها، ومن ثم تضع البودرة وأحمر الخدود. عند الانتهاء من "المكياج الأساسي" تبدأ الطفلة بتصميم حاجبيها، تضع أحمر الخدود على وجنتيها، والأهم أنها تلصق رموشا بلباقة لا تملكها نساء لديهن خبرة سنوات. تنهي الطفلة مقطع الفيديو بدهن أحمر الشفاه اللامع، وتقف بوضعية عارضة الأزياء أمام الكاميرا.

حظي مقطع الفيديو بأكثر من مليون ومائتي ألف مشاهدة. أعرب جزء من النساء في تعليقاتهن على مقطع الفيديو كيف تنجح طفلة في سن 4 سنوات في وضع المكياج بشكل مستقل وبنجاح. بالمقابل، غضب جزء آخر من النساء متسائلا كيف تسمح الأم لطفلتها بوضع المكياج ونشر مقطع الفيديو أمام الكثيرين.

أيا كان، يبدو أن مقطع الفيديو سيثير ضجة لعدة أيام. ما هو رأيكن؟