تعمل منذ ثماني سنوات مجموعة من الفتيات على تزلج لوح التزلُّج. شروط القبول الوحيدة هي أن المجموعة معدة للفتيات اللواتي تحب التزلج فقط. شِعار المجموعة التي تدعى JSG هو إشارة مرور تحذيرية فيها حذاء كعب مع سكيت بورد.

مؤسسة المجموعة هي طالبة جامعية عمرها 25 عاما من القدس. في البداية، كانت في المجموعة عضوتان فقط، ولكنها أصبحت أكبر مع مرور الوقت. "في كل مرة شاهدنا فتاة تتزلج على لوح التزلُّج قلنا لها: "أنت جزءا من مجموعتنا".

JSG (Facebook)

JSG (Facebook)

تشارك في المجموعة فتيات من أعمار مختلفة، جزء منهن من القدس، وجزء من القدس الشرقية، يهوديات وعربيات، متديّنات، وعلمانيات. "عندما أتزلج يهمني إذا نظر إليّ شبان أن يلاحظوا كيف أتزلج فقط"، قالت إحدى الفتيات لهيئة البث العام الإسرائيلي.

وفق أقوالها، لا يندهش الشبان الذين يتزلجون على لوح التزلُّج من مشاركة الفتيات في مجال الرياضة التنافسي هذا، ويشجعونهن على المتابعة والتقدم. رغم ذلك، يشكل المجتمَع القريب مصدر صعوبة، ويندهش الأشخاص الذين لا يمارسون هذه الهواية.

JSG (لقطة شاشة)

JSG (لقطة شاشة)

تنظم الفتيات وحدهن دون أي تمويل خارجي منافسات ركوب لوح التزلُّج للفتيات وتشجعن الجيل القادم على ممارسة هذه الهواية. فيما يلي مقطع فيديو لإحدى المنافسات التي نظمتها الفتيات في متنزه في مدينة القدس.