في جادة "شلومو هميلخ" في مدينة الرملة العربية اليهودية، يعمل سوق "الرملة - اللد" منذ نحو 100 عام، وهو سوق للأغذية والملابس، ويحظى بشعبية كبيرة بين الإسرائيليين. بدأ السوق في العمل في مدينتي الرملة واللد، وأصبح في وقت لاحق سوقا متنقلا، يقام في عدد من المدن الأخرى في أنحاء إسرائيل بسبب نجاحه والطلب الكبير على منتجاته. من بين مدن أخرى، يقام هذا السوق خلال يوم في الأسبوع في القدس.

سوق "الرملة - اللد" (Flash90 / Yaakov Lederman)

تسود في سوق "الرملة - اللد" أجواء متنوعة، متعددة الحضارات، ويزوره الكثير من اليهود والعرب يوميا. كما أن الباعة في السوق هم من العرب واليهود، ويبيع جزء منهم الخضروات التي مصدرها من الخليل مباشرة، ويغطي رؤوس زواره غطاء الرأس وحجاب الرأس.

سوق "الرملة - اللد" (Flash90 / Yaakov Lederman)

إن الخيارات في السوق الغني والنابض بالحياة كبيرة جدا - بدءا من القمصان، الفساتين، والحقائب، وصولا إلى التسالي، الخضروات، المواد المنزلية، وألعاب الأطفال. سوق الرملة - اللد معروف جيدا في مجال الطهي، ويزور العديد من الزوار مطاعمه التقليدية وأكشاك الطعام فيه. الأطباق الأكثر شهرة في السوق، التي تجذب الزوار من أنحاء إسرائيل، هو الفريكسي - وهو نوع من الخبز التونسي، المحشو بالتونة، الليمون المخلل، والصلصة الحار.

سوق "الرملة - اللد" (Flash90 / Yaakov Lederman)

سوق "الرملة - اللد" (Flash90 / Moshe Shai)