في شهر شباط، اجتاز 1.03‏ مليون مسافر مطار بن غوريون الإسرائيلي خلال رحلات جوية دولية، زيادة نسبتها 12% مقارنة بشهر شباط عام 2016.

وصل عدد الرحلات الجوية في شهر شباط إلى نحو ‏7,600‏، زيادة نسبتها ‏5%‏ مقارنة بشهر شباط عام ‏2016‏. منذ بداية هذا العام، وصل عدد المسافرين إلى ‏2.161‏ مليون- زيادة نسبتها ‏16.2%‏ مقارنة بالفترة الموازية من العام الماضي‎.‎

مطار بن غوريون الدولي (Flash90/Moshe Shai)

مطار بن غوريون الدولي (Flash90/Moshe Shai)

كانت شركة إل عال للطيران الشركة ذات أكبر عدد مسافرين إذ سافر معها ‏327‏ ألف مسافر - عدد شبيه بعام ‏2016‏، من ثم تليها شركة الطيران ‏EASY-JET‏ حيث كان عدد مسافريها ‏59‏ ألف، وتليها شركة ‏Turkish Airlines‏وسافر معها ‏56‏ ألف مسافر- وتابع معظمهم سفرهم في رحلات جوية استمرارية إلى أهداف سفر أخرى في العالم.

حققت شركة ‏Aeroflot‏ زيادة نسبتها ‏40%‏ في حجم المسافرين، مقارنة بشهر شباط عام ‏2016‏. سافر في الرحلة الجوية للشركة الجديدة 52.4 ألف مسافر - هنا أيضا تابع معظمهم سفرهم في رحلات جوية انتقالا إلى أماكن سفر أخرى في العالم. حققت ‏Lufthansa‏ زيادة نسبتها ‏20%‏ في عدد المسافرين في شهر شباط حيث سافر أكثر من ‏40‏ ألف شخص.

كانت شركة إل عال للطيران الشركة ذات أكبر عدد مسافرين إذ سافر معها ‏327‏ ألف مسافر (FLash90/Moshe Shai)

كانت شركة إل عال للطيران الشركة ذات أكبر عدد مسافرين إذ سافر معها ‏327‏ ألف مسافر (FLash90/Moshe Shai)

سافر منذ بداية السنة في شركة إل عال ‏707‏ ألف مسافر - زيادة نسبتها ‏6%‏ مقارنة بالعام الماضي، كذلك حققت ‏Israir‏ زيادة ملحوظة نسبتها ‏140%‏ في عدد المسافرين مقارنة بالفترة الموازية من العام الماضي حيث سافر منذ بداية السنة ‏47‏ ألف مسافر في رحلاتها الجوية. وصلت نسبة المسافرين في شركة ‏Arkia‏ المحلية منذ بداية العام إلى نحو ‏24‏ ألف- زيادة نسبتها ‏24.5%‏ مقارنة بالعام الماضي‎.‎

وتظهر توزيعة أماكن السفر وفق الدول أنماطا مميزة لموسم الشتاء: في المرتبة الأولى الولايات المتحدة، تليها ألمانيا، في المرتبة الثالثة تركيا (كما ذُكر آنفًا كمحطة انتقالية للسفر إلى دول أخرى)، فرنسا، روسيا (في روسيا أيضا كمحطة انتقالية)، بريطانيا، إيطاليا، وإسبانيا.

مطار بن غوريون (Noam Moskowitz)

مطار بن غوريون (Noam Moskowitz)

كل الاحترام لمطار بن غوريون: صنف موقع حجز الإجازات والرحلات الجوية البريطانيّ edreams مطار بن غوريون في المرتبة الثامنة من بين المطارات العشرة في العالم. استطلع الموقع آراء 65 ألف مسافر كانوا قد سافروا في السنة الماضية وفق متغيِّرات تضمنت الرضا العام، المشتريات، المطاعم، ومناطق الانتظار. ساهم مجال المشتريات في أن يكون مطار بن غوريون رائدا.