من يتخيل عادة الوظائف في الجيش، يفكّر غالبا في جنود مقاتلين مدربين للحروب القادمة. ولكن في الواقع هناك عدد غير قليل من الوظائف الإدارية في الجيش الإسرائيلي. جمعنا لكم بعض الوظائف الأكثر ندرة التي يمكن ممارستها في الجيش الإسرائيلي.

الوظيفة: ساحر عسكري

ماهية الوظيفة: الدور الرئيسي للساحر العسكري هو ترفيه الجنود، الذين يعيشون روتينا يوميا مملا. فهو يتجول بين الثكنات المختلفة ويقدم عروضا، وقتا ترفيهيا، وسعادة للجنود.

الوظيفة: حامل الصولجان في الفرقة الموسيقية في الجيش

عن الوظيفة: الجندي الذي يقود الفرقة الموسيقية الرسمية للجيش، في الحفلات الرسمية، يحدد مسارات التقدم والوتيرة ويحرص على أن يسير كل العازفين معا. هناك تحدّ ومسؤولية في هذه المهمة، لأنّ بداية العزف، الإنهاء في الوقت والتدريبات تتقرر جميعها بناء على الإشارات بالصولجان.

الوظيفة: صانع حلوى كتائبي

عن الوظيفة: لا يكتفي الجيش الإسرائيلي فقط بالطهاة المحترفين الذين يحضّرون وجبات للجنود، إذ يتم كل عام تجنيد 50 صانع حلوى محترف، مهمتهم هي خبز الخبز والكعك للجنود.

فرقة موسيقية تابعة للجيش الإسرائيلي (الجيش الإسرائيلي)

فرقة موسيقية تابعة للجيش الإسرائيلي (الجيش الإسرائيلي)

الوظيفة: ضابطة مساعدة ومرافقة للجنديات الحوامل

عن الوظيفة: في ثكنات الجيش الإسرائيلي غالبا تُوزع مُلصقات في كل مكان تحمل العبارة: "إذا أصبحت حاملا دون رغبتك، فيمكنكِ التوجه إلينا". اتضح أن هناك ضابطة مساعدة ومرافقة للجنديات اللواتي يصبحن حاملات في مركز التأقلم والدعم تعمل تحت مسؤولية مستشارة رئيس الأركان لشؤون النساء. كل شهر تأتي إلى هناك عشرات الجنديات اللواتي أصبحن حوامل، ويحظين بدعم الضابطة المسؤولة.

في حال قررت المتوجّهات متابعة الحمل، تساعدهن الضابطة في التسريح من الجيش الإسرائيلي. وإذا قررت الجندية إجراء عملية إجهاض، يرافقها فريق الدعم خلال كل هذه الإجراءات.

الوظيفة: دي جي في فرقة سلاح الجو

عن الوظيفة: وظيفة الجندي هي جعل أمسيات الحفلات التي يقيمها الجنود في الثكنات ممتعة أيضا، عندما لا يمارسون نشاطا دوريا.

معاجلة مصابين في إطار تدريب عسكري (الجيش الإسرائيلي)

معاجلة مصابين في إطار تدريب عسكري (الجيش الإسرائيلي)

الوظيفة: عامل صيانة محطة وقود

عن الوظيفة: يمكن معرفة معلومات عن هذه الوظيفة وفق اسمها. فالجنود الذين يخدمون في محطات الوقود يعالجون المشاكل المختلفة في المحطة ويصلحون أيضا الأعطال في منظومة الوقود. كعمّال صيانة لمحطات الوقود، يجتاز الجنود تأهيلا لمعالجة كل منظومة الوقود في الجيش الإسرائيلي، من المضخات وحتى الأجهزة الموضوعة على المركبات، وفي كل محطات الوقود التابعة للجيش الإسرائيلي - من الجنوب إلى الشمال.

الوظيفة: مسؤولة ماكياج وهمي

عن الوظيفة: في مدرسة الطبّ العسكرية، يتنقل الأطباء، المسعفون والمضمّدون بين غرفة وأخرى ويتدرّبون على معالجة المرضى وجرحى الحرب. من بين كل المدربين هناك أيضا مرشدة ماكياج مهنية تنحصر وظيفتها في التجميل. الهدف هو تجميل الدمى والبشر بحيث يظهرون كما لو جرحوا أو أصيبوا بحروق شديدة. وكل ذلك من أجل منح التدريبات بعدا أكثر واقعية.