تكشف المعطيات حول الوحدات الأكثر طلبا لدى المجنّدات في الجيش الإسرائيلي عن الوحدة التي ترغب المقاتلات كثيرا في الانضمام إليها. تحتل المرتبة الأولى في قائمة الوحدات الأكثر طلبا كتائب البحث والإنقاذ التابعة للجبهة الداخليّة، إذ ترغب مقاتلة واحدة من بين ثلاث مقاتلات في الالتحاق بها. تعمل قوات كتائب البحث والإنقاذ في غور الأردن، في الحدود المصرية، وفي الضفة الغربية. في السنة الماضية، للمرة الأولى، حظيت مقاتلة من هذه الكتائب بوسام شرف.

جندية من كتائب البحث والإنقاذ التابعة للجبهة الداخليّة الإسرائيلية (IDF)

جندية من كتائب البحث والإنقاذ التابعة للجبهة الداخليّة الإسرائيلية (IDF)

تحتل المرتبة الثانية في قائمة الوحدات القتالية الأكثر طلبا، وحدة حرس الحدود، التي تصدرت في السنة الماضية العناوين بعد موجة العُنف الفلسطينية في القدس. أشارت مقاتلة من بين خمس مجنّدات في وظائف قتالية إلى أن حرس الحدود هو الوحدة الثانية التي ترغب في الالتحاق بها. احتلت كتائب سلاح المشاة المرتبة الثالثة، واحتلت وحدات السلاح الجوي المرتبة الرابعة، مثل القبة الحديدية.

مقاتلات في الجيش الإسرائيلي (IDF)

مقاتلات في الجيش الإسرائيلي (IDF)

وفق معطيات الجيش الإسرائيلي، فإن عدد المُجنّدات في وظائف قتالية في الجيش الإسرائيلي ازداد بأربعة أضعاف خلال خمس سنوات فقط. ففي عام 2011، تجندت 500 مقاتلة تقريبا فقط، بينما تجندت في عام 2015 ما معدله 2.100 مقاتلة في وظائف قتالية. وفي المقابل، شهد الجيش الإسرائيلي انخفاضا نسبته نحو %30 في عدد النساء في وظائف السكرتارية غير المعتبرة.