لا يمكن المقارنة أبدا بين الوجبات التي تُقدّم في الرحلات الجوية وبين الوجبات في الأماكن الأخرى، يعرف هذه الحقيقة كل من أغريّ لتناول الوجبات التي تقدمها شركات الطيران أثناء الرحلات الجوية. تكون الوجبات مثل الباستا أو الخبز لذيذة أقل عند تناولها في الرحلات الجوية، وأحيانا، يشتكي المسافرون من عدم ارتياح بعد تناولها.

كشف فريتيش غروس، مدير الطهاة في شركة LAG Sky Chefs التي تقدم الوجبات الجاهزة لشركات الطيران حول العالم، أمام قناة ‏CNN‏  إن الأطعمة في الرحلات الجوية تكون طازجة أقل. في إطار عمله، يراقب غروس نحو 30.000 وجبة معدّة للرحلات الجوية الأوروبية، وهو مطلع على هذا المجال جدا.

وهو يوصي المسافرين بأن يختاروا إمكانية من بين اثنتين في الرحلات الجوية: وجبة الأرز أو اللحم. "يمكن تدفئة هاتين الوجبتين مرارا وتكرارا رغم هذا تنجحان في الحفاظ على طعميهما وجودتيهما الأصليتين، ولن تتأثرا جدا بالتغييرات في الضغط الجوي في الطائرة والارتفاع عن الأرض"، وأضاف: "لا أوصي بتناول الباساتا".

أوصى غروس أي من الأطعمة يجدر تجنبها: "عليكم تجنب تناول المشروبات الساخنة في الرحلة الجوية قدر الإمكان، لأن حاويات المياه الساخنة في الطائرة تُنظف في أحيان بعيدة فقط". من بين الأمور المثيرة للقلق التي طرحها غروس، يبدو أنه من المفضّل تجنب تناول الأطعمة في الطائرة منذ البداية.