صحيح حتى الربع الثاني من عام 2017، كانت السيارة الأكثر سرقة من طراز Skoda هذا وفق المعطيات التي وردت في أخبار القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي.

ثم تليها سيارات ‏‏Volkswagen‏, ‏KIA‏, ‏Toyota‏, ‏Hyundai‏, ‏Mercedes‏, ‏Mitsubishi‏, ‏Seat‏, ‏Audi‏, ‏Citroen‏ و ‏Chevrolet‏.

ويصل عدد كبير من السيارات المسروقة لاحقا إلى المدينتين الفلسطينيتين رام الله وطول كرم. كان معظم السيارات المسروقة مصنعا في عام 2013 حتى 2016 وكانت نسبتها %54 من إجمالي السرقات.

ويتضح من المعطيات أيضا أن معظم السرقات تُجرى في تل أبيب (‏29%‏)، منطقة شرقي إسرائيل (‏25%‏)، ومنطقة القدس (‏14%‏). حدثت سرقة سيارة من بين 10 سرقات في الربع الأخير من 2017 في منطقة الجنوب، %8 من إجمالي السرقات في الشمال، و %2 في المدن الإسرائيلية في الضفة الغربية. في تحليل معطيات السرقات وفق المدن، فإن القدس هي عاصمة السرقات ونسبة السرقات فيها هي %12، وتزيد عن نسبتها في تل أبيب (‏5.5%‏)، ونتنانيا (‏4.3%‏) معا.‎

سيارات الجيب هي السيارات الأكثر سرقة

سيارات الجيب هي السيارات الأكثر سرقة في إسرائيل (Flash90/ Hadas Parush)

سيارات الجيب هي السيارات الأكثر سرقة في إسرائيل (Flash90/ Hadas Parush)

يوما الإثنين والإربعاء هما يوما السرقة المفضلان للعمل لدى اللصوص، فهم يحاولون اختراق السيارات بعنف أو أنهم يحاولون تشغيلها بأجهزة حاسوب سيارات مسروقة.

ويسرق %14 من اللصوص مفاتيح السيارات من منزل أصحابها و %2 يسرقونها أثناء عملية سطو عنيفة أو بعد ترك المفاتيح في السيارة.

وللمرة الأولى، يشير تقرير سرقة السيارات الذي أجرته شركات التأمين إلى زيادة حادة في سرقة سيارات الجيب، إذ للمرة الأولى تتصدر هذه الفئة قائمة السيارات المسروقة في إسرائيل (34% من السرقات). 31%‏ من السيارات المسروقة هي سيارات خصوصية، ‏18%‏ تجارية، ‏3%‏ معدّات ميكانيكية هندسية، و ‏2%‏ درجات نارية.