ذكيمتى كانت آخر مرة جلستم فيها مع أفراد عائلتكم أكثر من 5 دقائق، قبل أن ينشغل الجميع بهواتفهم الذكية؟ إذا لم يحدث ذلك في الأيام الأخيرة، فلا تقلقوا، فأنتم لستم الوحيدين. أصبح الجميع يستخدم الهواتف الذكية وإضافة إلى الراحة التي توفرها هناك الكثير من الظواهر الاجتماعية المقلقة التي تُحدثها. واحدة من تلك الظواهر هي الحفاظ على الحياة الاجتماعية الافتراضية، من خلال تطبيق واتس آب، فيس بوك، سناب شات، وما إلى ذلك، والشعور بالوحدة في الحياة غير الافتراضية.

في نهاية الأمر، حتى وإن أعرب مئات الأشخاص عن إعجابهم بصورتك وأغرقوك بالحب الافتراضي فهم سيختفون عندما تنطفئ شاشة هاتفك الذكي. لذا يقترح مطورو أداة Pause تكريس الوقت للأشخاص الموجودين معك في الغرفة، والذين لا تنتبه إليهم إلا عندما تفرغ بطارية هاتفك.

علبة Pause، ذات التصميم الذي يلائم وضعها في أي مكان تريدونه (Pause)

علبة Pause، ذات التصميم الذي يلائم وضعها في أي مكان تريدونه (Pause)

تأتي تلك الأداة الجديدة كمشروع لمبادرين إسرائيليين وهي عبارة عن علبة تحجب التقاط خدمة الهاتف النقال والإنترنت. يمكن وضع الهاتف الذكي داخل العلبة المصممة بشكل جميل حيث يمكن وضعها في أي مكان، حتى في المكتب، ويمكن أن يضع الأشخاص في الغرفة الهواتف داخلها، ونسيانها لوقت ما. وهكذا لن تزعجكم أية رنة أو نغمة عبر الهاتف الذكي خلال استعمالكم للعلبة. هذه التقنية صالحة للاستخدام أثناء الولائم العائلية، لقاءات العمل، وحتى المواعدات.