كما في كل أسبوع أخترنا من أجلكم أهم الصور والأحداث من الأسبوع الماضي:

انقلاب سياسي في حزب "العمل"

هذا الأسبوع، جرت الانتخابات الداخلية في حزب "العمل" في إسرائيل. في الجولة الأولى، من بين المرشحين، فاز  مرشحان من أصل مغربي وسيتنافسان في الجولة الثانية وهما عمير بيرتس، وآفي غباي. لم يحقق رئيس الحزب الحاليّ انتصارا  يتيح له المشاركة في الجولة الثانية. أي ما معناه: سيترأس حزب "العمل" الذي حظي طيلة سنوات بطابع الحزب "الديمقراطي" والنخبوي رئيسا من أصل شرقيّ. إن فوز غباي في الانتخابات كان المفاجئة الكبيرة، لا سيما أنه انضم إلى الحزب قبل نصف سنة فقط ولديه خبرة سياسية قليلة. في الوقت الراهن أصبح يطمح غباي إلى أن يكون رئيس الحكومة بدلا من نتنياهو. ستُجرى الجولة الثانية في الأسبوع القادم وسيتم اختيار أحد المرشحَين لرئاسة الحزب الثاني من حيث حجمه في إسرائيل.

المرشح غباي والمرشح بيرتس كلهما من أصول مغربية (Hadas Parush/Flash90)

المرشح غباي والمرشح بيرتس كلهما من أصول مغربية (Hadas Parush/Flash90)

علاقات حارة: رئيس حكومة الهند يزور إسرائيل

أجرى رئيس حكومة الهند، ناريندرا مودي زيارة تاريخية إلى إسرائيل وهي تشكل الزيارة الأولى التي يجريها رئيس حكومة الهند إلى إسرائيل. أعرب مودي عن علاقات حارة تجاه إسرائيل، وظهرت علاقة مميّزة بينه وبين رئيس الحكومة نتنياهو ورئيس الدولة رؤوبين ريفلين، اللذين حظيا بمعانقة حارة وودية. اهتم مودي خلال زيارته بنشر تغريدات بالعبرية في حسابه على تويتر مؤكدا على العلاقة الهامة بين البلدين والتعاون الاقتصادي والأمني بينهما. وتمتع مودي أثناء زيارته بوجبة احتفالية في مسكن رئيس الحكومة، حيث تناول وصفات مميّزة من المطبخ الهندي.

معانقة مودي للرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين (AFP / MONEY SHARMA)

معانقة مودي للرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين (AFP / MONEY SHARMA)

عرض بريتني سبيرز في إسرائيل

ثمة زيارة دولية هامة جرت هذا الأسبوع للمطربة بريتني سبيرز، التي ظهرت في تل أبيب، أمام جمهور مؤلف من عشرات الآلاف، وفي أحد الأيام الصيفية الأكثر حرارة. شُوهدت سبيرز وهي تدخن السيجارة في شرفة غرفتها في الفندق (أصبحت صورتها غير المثيرة للإطراء نكتة في النت)، وشوهدت أيضا وهي تزور مواقع سياحية مشهورة في إسرائيل. لقد ألغت لقاءها المخطط مع رئيس الحكومة نتنياهو في اللحظة الأخيرة لمزيد أسفه.

بريتني سبيرز تقدم عرضا ناريا في تل أبيب (Miriam Alster/Flash90)

بريتني سبيرز تقدم عرضا ناريا في تل أبيب (Miriam Alster/Flash90)

"قاعدة" عسكرية أمريكية قبالة شواطئ حيفا

رست في بداية الأسبوع حاملة الطائرات "جورج بوش"، قبالة شواطئ حيفا. وصلت السفينة الحربية الأكبر في العالم إلى شواطئ إسرائيل وعلى متنها أكثر من  5.700 جندي أمريكي ونحو 100 وسيلة طيران من بينها طائرات حربية ومروحيات لاستخدامها أثناء القتال ضد داعش في العراق وسوريا. رست السفينة حتى الرابع من تموز قبالة شواطئ حيفا، وهو يوم استقلال أمريكيا، لذا احتفل الجنود الأمريكيون بالعيد في إسرائيل.

حاملة الطائرات الأمريكية الحربية قبالة شواطئ حيفا (AFP)

حاملة الطائرات الأمريكية الحربية قبالة شواطئ حيفا (AFP)

الأختان كاردشيان المسلمتان

كتبنا مقالا هذا الأسبوع ذكرنا فيه أن الأختين  فايزة وسونيا من دبي تحظيان بمجد عظيم في شبكات التواصل الاجتماعي، لأنهما تشبهان الأختين كيم وكايلي كاردشيان بشكل رهيب. تبدو الأختان مثل الأختين كاردشيان تماما، ولديهما 570 ألف متابع في الإنستجرام حيث ينبهرون من مدى الشبه بينهما وبين  الأختين كاردشيان.

Soniaxfayza(Instagram)

Soniaxfayza(Instagram)