لغز الحريري في السعودية

زاد الظهور التلفزيوني لرئيس الحكومة اللبنانية المستقيل، سعد الحريري، في الرياض، من علامات الاستفهام حول مكوثه في المملكة التي تشهد توترا سياسيا كبيرا، بعد أن كان الهدف من المقابلة تبديد الشائعات حول احتجازه. ماذا قال خبراء لغة الجسد عن إطلالة الحريري؟

رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري (AFP)

جراءة ملكة جمال العراق

دافعت ملكة جمال العراق، سارة عيدان، عن قرارها التقاط صورة سيلفي مع نظيرتها الإسرائيلية في مسابقة "ميس يونيفرس"، قائلة إنها فعلت ذلك من أجل السلام. شاهدوا السيفلي وتعقيبها على الانتقادات التي وجهت إليها في أعقابه

ملكة جمال العراق وملكة جمال إسرائيل (إنستجرام)

الحنين إلى ياسر عرفات

أحيى الفلسطينيون هذا الأسبوع بمراسم رسمية ومظاهرات كبيرة، في الضفة وغزة، الذكرى ال13 على رحيل الرئيس ياسر عرفات. وظهر خلال مراسم الذكرى والمظاهرات الحاشدة أن الفلسطينيين يحنون إلى زعيمهم السابق. ماذا تعكس مراسم الاحتفالات بالنسبة لوضع السلطة في الراهن ومكانة رئيس السلطة الحالي محمود عباس؟

مراسم الذكرى السنوية لوفاة عرفات في رام الله (AFP)

تأهب إسرائيلي من انتقام الجهاد

آل تبادل التهديدات بين الجيش الإسرائيلي وحركة الجهاد الإسلامي في غزة إلى نشر بطاريات منظومة "القبة الحديدية" في وسط إسرائيل، وذلك خشية من عملية انتقام تطلقها حركة الجهاد ضد إسرائيل في أعقاب مقتل 12 ناشطا لديها في تفجير النفق الذي أقدمت عليه إسرائيل قبل أسبوعين. هل بالغت إسرائيل بحالة التأهب أم أن الجهاد لن يمر مر الكرام على نشطائه الذين قضوا في النفق؟

منظومة القبة الحديدية (Flickr IDF)

غادي أيزنكوت.. اسم مغربي أم اسم أوروبي؟

أثار اسم رئيس الأركان الإسرائيلي، غادي أيزنكوت، المنحدر من أصول مغربية، جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي في إسرائيل، حيث تساءل متابعون إن كان اسمه مغربي الأصل أم أوروبي؟ واللافت أن متابعينا على صفحة "إسرائيل بدون رقابة" ساهموا في الإجابة واقترحوا أن اسمه يعني "غزالة" في اللغة الأمازيغية. اقرأوا المقالة التي شغلت متابعينا على فيسبوك

.رئيس الأركان الإسرائيلي، غادي أيزنكوت (Yossi Zeliger/Flash90)