كما في كل أسبوع، نلخص لكم أحداث الأسبوع ونعرض أمامكم المواضيع الأخيرة والهامة التي حدثت خلال الأسبوع

حزب الله يغتال بدر الدين؟

مصطفى بدر الدين (النت)

مصطفى بدر الدين (النت)

صادق رئيس الأركان الإسرائيلي، غادي أيزنكوت، هذا الأسبوع (الثلاثاء) للمرة الأولى على أنه وفق المعلومات الاستخباراتية الإسرائيلية، فإن النشر في وسائل الإعلام العربية حول اغتيال قيادي في حزب الله، مصطفى بدر الدين، في شهر أيار الماضي على يد مسؤوليه، صحيح.

وبعد مرور نصف يوم من تصريحات أيزنكوت، قال مسؤول عن العلاقات الإعلامية في التنظيم الإرهابي اللبناني، حزب الله، إن "الادعاءات كاذبة وباطلة، ولا يجدر التطرق إليها". جاء هذا الرد من قبل مسؤول العلاقات الإعلامية في حزب الله، محمد عفيف، في مقابلة تلفزيونية لقناة لبنانية.

الإعلامية الإسرائيلية التي تهدد سيطرة نتنياهو وزوجته

الإعلامية الإسرائيلية- غيئولا إيفن ساعر (Flash90)

الإعلامية الإسرائيلية- غيئولا إيفن ساعر (Flash90)

منذ وقت طويل هناك ضجة في إسرائيل حول هيئة البث العام الجديدة، التي يرفض نتنياهو حتى الآن بدء عملها، لأنه يخشى أن يستخدمها اليسار الإسرائيلي، كوسيلة لمهاجمة حكومته.

وتفاجأ نتنياهو وزوجته هذا الأسبوع عندما اكتشفا في ظل التهديدات حول تفكيك الحكومة أن الصحفية القديرة، جئولا إيفن، ستقدم نشرات الأخبار المركزية في هيئة البث الجديدة، التي هاجمت كثيرا نتنياهو وانتقدت حكومته في الماضي. أكثر من ذلك، يخشى نتنياهو من زوجها، خصمه القديم، من الليكود، عضو الكنيست ووزير التربية سابقا، جدعون ساعر، الذي ترك الليكود بعد جدال صاخب بينه وبين نتنياهو.

البرج الأعلى في العالم - هكذا سيبدو

ناطحة السحاب الأطول في العالم (oiio)

ناطحة السحاب الأطول في العالم (oiio)

يقترح مصمم معماري أصله من أثينا، فكرة جديدة لسكن الأغنياء في شبه الجزيرة المميزة، مانهاتن. السؤال الرئيسي الذي فكر فيه أثناء طرح الفكرة الجديدة في مجال تصميمه، هو: ماذا سيحدث إذا كانت المباني الجديدة طويلة جدا؟

توصل المصمم إلى فكرة تصميمية لمبنى يدعى "‏The Bend‏" (الحلقة). مبنى على شكل قوس، طوله 1,219 مترا، يلتقي بالأرض بنقطتين ويكون أطول من البرج الأعلى في العالم - برج خليفة في دبي، الذي يصل طوله إلى 828 مترا.

نقدم لكم النتائج:

الدبلوماسية المسلمة الإسرائيلية الأولى

رشا عثامنة، الدبلوماسية المسلمة الأولى التي ستُمثل إسرائيل

رشا عثامنة، الدبلوماسية المسلمة الأولى التي ستُمثل إسرائيل

للمرة الأولى، تم قبول دبلوماسيّة عربية مسلمة للانضمام إلى دورة تحضيرية تابعة لوزارة الخارجية، وباتت مرشحة لتكون الناطقة باسم السفارة الإسرائيلية في تركيا: رشا عثامنة (‏31‏) من باقة الغربية، مثلت إسرائيل قبل عامين في بعثة شبيبية إلى الأمم المتحدة. لذلك قررت أنها معنية في مهنة دبلوماسيّة، تمثل فيها إسرائيل أيضًا.

عثامنة هي خرّيجة موضوع علم النفس في الجامعة العبرية وتعيش في القدس. قُبَيل إنهاء دراستها الجامعية، مثلت إسرائيل طيلة 3 أشهر في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

ستكون عثامنة في وقتنا هذا الناطقة باسم السفارة الإسرائيلية في تركيا - في حال صادقت وزارة التعيينات التابعة لوزارة الخارجية - ولن تصبح الدبلوماسية المسلمة الأولى التي تمثل إسرائيل فقط، بل الدبلوماسية الإسرائيلية المسلمة الأولى في تركيا أيضا، ويشكل هذا المنصب تحديا ليس سهلا في أيامنا هذه - لأن الدولتين تحاولان استئناف علاقاتهما.

المُحجبات الجديدات

المحجّبات الجديدات (لقطة شاشة)

المحجّبات الجديدات (لقطة شاشة)

لم يعد الحجاب لباسا خاصا بالمسلمات المتدينات فحسب، بل أصبح جزءا من هوية المرأة، وأكثر من ذلك - فقد أصبح جزءا من الموضة بكل معنى الكلمة. إذا خلعت في بداية القرن العشرين السيدة هدى شعرواي، النسوية المشهورة في العالَم العربي، البرقع في محطة قطار مليئة بالأشخاص رمزا لتحرر المرأة، فهناك اليوم نساء مسلمات نسويات يرتدين الحجاب بناء على رغبتهن، حتى وإن لم يحافظن على الوصايا الدينية أبدا‏‎.‎‏