اخترنا من أجلكم خمس صور تلخص الأحداث والمقالات الرئيسية في الأسبوع الماضي:

لعبت من أجل السلام وقُتِلت أثناء عملية

في بداية الأسبوع الماضي، قدمنا لكم قصة هداس ملكا، وهي جندية في حرس الحدود، طُعِنت حتى الموت أثناء عملية في باب العمود في القدس في الأسبوع الماضي. لعبت مالكا في طفولتها مع مجموعة كرة سلة إسرائيلية - فلسطينية، وكانت ناشطة في مجموعة من أجل السلام الإسرائيلي – الفلسطيني. شُيع جثمانها في الليلة الواقعة بين يومي السبت والأحد، وشارك الآلاف في جنازتها.

هداس ملكا

هداس ملكا

الكشف عن مساعدة إسرائيلية للثوار السوريين

كشفت هذا الأسبوع صحيفة "وول ستريت جورنال" عن أنه منذ السنوات الماضية تقدم إسرائيل لمجموعة من الثوار السوريين تنشط بالقرب من الحدود، مساعدة إنسانية، أدوية وأطعمة، وحتى أنها قدمت لهم أموالا نقدا لدفع رواتب المقاتلين وشراء الأسلحة. وفق النشر، تقدم إسرائيل هذه المساعدة بهدف إبعاد المليشيات الشيعية التي تحظى بدعم إيران وحزب الله عن حدودها.

ثوار سوريون (AFP)

ثوار سوريون (AFP)

تعيين محمد بن سلمان ولي عرش السعودية

يُشكل تعيين محمد بن سلمان، ابن العاهل السعودي، ولي العرش الأول في المملكة، وإقالة ولي العرش ووزير الداخلية، محمد بن نايف عبد العزيز، خطوة قد تؤثر كثيرا في مستقبل الشرق الأوسط والعالم. الأمير بن سلمان ابن 32 عاما فقط، معروف بصفته أحد الأشخاص الأقوياء في المملكة السعودية ومدير الشؤون في المملكة في الواقع. في أعقاب هذه الخطوة، تعززت مكانته أكثر، ومن المتوقع أن يُعيّن في السنوات القادمة ملكا للمملكة السعودية.

محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، نائب ولي العهد ووزير الدفاع السعودي (AFP / FAYEZ NURELDINE)

محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، نائب ولي العهد ووزير الدفاع السعودي (AFP / FAYEZ NURELDINE)

الكشف عن إعلان انتخابي مخفي يثير عاصفة في إسرائيل

كُشف هذا الأسبوع عن إعلانيين انتخابيين مخفيين لحزب الليكود منذ عام 2015، حين تنافس يتسحاق هرتسوغ (برئاسة "المعسكر الصهيوني") على رئاسة الحكومة أمام بنيامين نتنياهو، رئيس حزب الليكود. في الإعلان الانتخابي الذي لم يُنشر في النهاية،  يظهر هرتسوغ مع شعر مستعار، حلي، ومستحضرات تجميل، تمت إضافتها بواسطة الفوتوشوب، بهدف السخرية من نعومته. أثارت الحملة انتقادا عارما في إسرائيل، لا سيّما بسبب السخرية من النساء ومُشتهي تغيير الجِنس.

إعلان انتخابي مخفي لحزب ليكود يسخر من زعيم حزب العمل (النت)

إعلان انتخابي مخفي لحزب ليكود يسخر من زعيم حزب العمل (النت)

هطول الأمطار في الصيف

في اليوم الأول من الصيف بشكل أساسي، وهو اليوم الأطول في السنة، الذي يصادف بتاريخ 21 حزيران، شهدت البلاد حالة طقس استثنائية،  عندما بدأت الأمطار تهطل قليلا في إسرائيل وسادت درجات حرارة منخفضة. ولكن بعد وقت قصير من ذلك، سطعت الشمس ثانية وعادت حالة الطقس الحارة المميزة للموسم.

 هطول أمطار في شهر حزيران

هطول أمطار في شهر حزيران