بدأ الأسبوع الأول من رمضان وحدث خلاله الكثير من الأحداث. نقدم لكم تلخيص الأسبوع في ‏5‏ صور.

عائلة إسرائيلية تشارك في مظاهرة تأييداً للسلام (AFP)

عائلة إسرائيلية تشارك في مظاهرة تأييداً للسلام (AFP)

20 ألف إسرائيليّ يشاركون في مظاهرة من أجل حل الدولتين

افتُتح هذا الأسبوع بمسيرات حاشدة في وسط تل أبيب لاستئناف المفاوضات مع الفلسطينيين، بمشاركة الأحزاب اليسارية الإسرائيلية. شارك في المسيرة نحو 20 ألف متظاهر، ونُقلت خلالها أقوال رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس. رُفعت في المسيرة شعارات تدعم حل الدولتَين وإنهاء الصراع الإسرائيلي - الفلسطيني.

 فيديو اعلان زين رمضان 2017 (لقطة شاشة)

فيديو اعلان زين رمضان 2017 (لقطة شاشة)

الحملة التسويقية لشركة "زين"

في بداية الأسبوع، صادف حلول  شهر رمضان وبدأت تُعرض في شاشات التلفزيون محتويات لتمرير الوقت حتى الإفطار. وفي حملة تسويقية غير متوقعة شهر رمضان تحديدًا لشركة الاتّصالات "زين" وفيها إشترك الإماراتي حسين الجسيمي، ظهرت رسائل تسويقية ومحاولة لنقل رسائل تربوية وأخلاقية أيضًا، تعارض التطرف وتدعم الليبرالية والاعتدال الديني. حظيت الحملة بملايين المشاهدات وأثارت ردود فعل إيجابية كثيرة، إلى جانب الانتقادات بسبب استخدام صورة الطفل السوري، عمران دقنيش.

العلم المصري على عمارة بلدية تل أبيب

العلم المصري على عمارة بلدية تل أبيب

العلم المصري في وسط تل أبيب

أعربت بلدية تل أبيب عن بادرة حُسن نيّة تضامنية تجاه مصر بعد العملية التي ارتُكِبت بحق المواطنين الأقباط، فعرضت في الجهة الأمامية من مكاتبها علم مصر.

أصيب العشرات يوم الجمعة الماضي وقتلوا إزاء إطلاق النيران باتجاه حافلات نقلت مؤمنين مسيحيين أقباط من جنوب القاهرة. صادفت عملية إطلاق النيران في بداية شهر رمضان. أعلن "تنظيم الدولة الإسلامية" مسؤوليته عن الهجوم.

شجب رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو، العملية قائلا: "تستنكر إسرائيل بشدة العملية الرهيبة في مصر وتنقل تعازي الشعب الإسرائيلي إلى الرئيس والشعب المصري. ليس هناك فرق بين الإرهاب الذي يمس بمصر وبين الإرهاب الذي يلحق ضررا بدول أخرى. سيتم التغلب على الإرهاب سريعا في حال بدأت تعمل كل الدول معا من أجل محاربته".

عنبار بيتان (انستجرام)

عنبار بيتان (انستجرام)

ابنة عضو الكنيست دافيد بيتان

لم يكن اسم دافيد بيتان معروفا لدى أي إسرائيلي تقريبا قبل الانتخابات الأخيرة للكنيست الإسرائيلي، ولكن في يومنا هذا بدأ يتصدر العناوين الإخبارية بشكل يومي تقريبا ويعتبر "مساعد نتنياهو على المستوى العملي". ولكن كانت المفاجئة الكبيرة التي أدهشت الإسرائيليين في الأسبوع الماضي هو ابنته عنبار ابنة 23 عاما، فخلافا لوالدها السياسي النشيط وصاحب البطن البارزة، ظهرت عنبار بجسمها النحيل والممشوق وهي ترتدي البيكيني في الانستجرام ولديها 10.000 متابع.‎

الممثلة الإسرائيلية غال غدوت في دور وندر وومان (علاقات عامة)

الممثلة الإسرائيلية غال غدوت في دور وندر وومان (علاقات عامة)

لبنان يحظر عرض فيلم "وندر وومان"

حظرت وزارة الاقتصاد والتجارة اللبنانية عرض الفيلم الأمريكي الجديد "وندر وومان" في لبنان، لأنه يسطع فيه نجم ممثّلة إسرائيلية. بدأ يُعرض الفيلم في دور السينما مؤخرا في العالم وكان من المتوقع أن يعرض في لبنان، ولكن لأسباب سياسية ولأن الممثلة غال غادوت تؤدي فيه دورا رئيسيا، حُظر عرضه. بدأت غادوت سيرتها المهنية في مجال التمثيل في عام 2004، بعد أن حظيت بمنافسة ملكة جمال إسرائيل ومن ثم بدأت تعمل في مجال صناعة التمثيل الأمريكية وحظيت بنجاح وشهرة كبيرة.