استطلاع إسرائيلي جديد يكشف عن موقف الإسرائيليين بكل ما يتعلق بالانتخابات التي ستُقام في الولايات المتحدة في الأسبوع القادم. فحص الاستطلاع الذي أجراه المعهد الإسرائيلي للديمقراطية وجامعة تل أبيب والذي نُشر على القناة الثانية الإسرائيلية أي من المرشحَين يدعم الإسرائيليين، ومَن مِن بينهما سيكون الأفضل لإسرائيل.

وفق نتائج الاستطلاع، فإن رأي الإسرائيليين حول من سيتم انتخابه كرئيس واضح جدًا. قال 54%‏ ممن شملهم الاستطلاع أنهم يعتقدون أن هيلاري كلينتون ستكون رئيسة الولايات المتحدة القادمة وذلك مقارنة بـ 27%‏ فقط ممن يعتقدون أن ترامب سيكون رئيس الولايات المتحدة القادم.

ومع ذلك، تُظهر البيانات أنه فيما يتعلق بالسؤال أيّ من المرشحَين سيكون الأفضل لإسرائيل – يختلف الإسرائيليون في الرأي. يعتقد 30%‏ من الإسرائيليين أن ترامب سيكون الرئيس الأفضل لإسرائيل بينما يعتقد 30%‏ أن كلينتون هي الأفضل في الواقع.

وفي الأيام الأخيرة، نجح ترامب في تقليص الفجوة وتحقيق تعادل مع هيلاري كلينتون في الاستطلاعات وحتى التقدّم عليها بنسبة مئوية واحدة في الاستطلاعات. مع ذلك، فإن أحدث استطلاع والذي نشرته وكالة رويترز للأنباء يشير إلى أن المرشحة الديمقراطية لديها أفضلية بنسبة 6%‏ حتى بعد إعلان الـ FBI حول إعادة فتح التحقيقات في قضية رسائل البريد الإلكتروني التابعة لكلينتون.