خلال أيام عيد الفصح اليهودي، يقضي الكثير من الإسرائيليين غالبا أيام العطلة الطويلة (8 أيام) خارج البلاد. أجرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" استطلاعا وطرحت سؤالا لمعرفة الموقع السياحي الأفضل لدى المستجمين الإسرائيليين. فحص الاستطلاع المواقع القريبة المفضلة لدى الإسرائيليين، العطل المدينية الأفضل في نظرهم، ومواقع رياضة المغامرات (الإثارة) الأفضل في نظر السائح الإسرائيلي المتوسط.

حظيت تايلاند بالمرتبة الأولى بتأييد %25 بصفتها الموقع السياحي القصير والقريب من إسرائيل. احتلت جزر المالديف المرتبة الثانية مع تأييد %24 من إجمالي التصويت. احتلت الجرز اليونانية المرتبة الثالثة مع تأييد %18. احتلت المكسيك المرتبة الرابعة مع تأييد %12.

في فئة المواقع السياحية المدينية، احتلت نيويورك المرتبة الأولى بصفتها الموقع المديني الأفضل في العالم (Flash90\Serge Attal)

في فئة المواقع السياحية المدينية، احتلت نيويورك المرتبة الأولى بصفتها الموقع المديني الأفضل في العالم (Flash90\Serge Attal)

في فئة المواقع السياحية المدينية، احتلت نيويورك المرتبة الأولى، إذ اختارها نحو ثلث المشاركين في الاستطلاع (33%) بصفتها الموقع المديني الأفضل في العالم. في المرتبة الثانية لندن مع تأييد %17، وفي المرتبة الثالثة طوكيو %12. احتلت باريس المرتبة الرابعة %9، أمستردام %7، وبرشلونة %6 فقط.

جزر المالديف (AFP)

جزر المالديف (AFP)

فئة مواقع رياضة التحدي والإثارة: احتل المرتبة الأولى جبل أنابورنا، نيبال، إذ حظي بموقع السياحة الأفضل في العالم لرياضة المغامرات مع نسبة تأييد %22. احتل نهر الأَمَازُون المرتبة الثانية %16، في المرتبة الثالثة الطيران إلى الفضاء %13 فقط. احتلت المرتبة الرابعة في الرحلة إلى كوريا الشمالية %12، وفي المرتبة الخامسة حديقة الحيوانات في ناميبيا مع تأييد %9.