اسم العائلة الأكثر شهرة في كل إسرائيل، وفق معطيات جديدة لدائرة الإحصائيات المركزية في إسرائيل، هو "كوهين" وهناك أكثر من 180 ألف شخصي بهذا الاسم. "ليفي" هو الاسم الثاني الأكثر شيوعا في إسرائيل، وهناك نحو 104 ألف بهذا الاسم. بالمجمل، واحد من بين 25 يهوديا يحمل هذا الاسم من بين عائلتي "كوهين" أو "ليفي".

في المجتمع الإسلامي في إسرائيل، اسم العائلة الأكثر شهرة هو "اغبارية" وهناك 19 ألف إسرائيلي بهذا الاسم، ومن ثم يليه اسم عائلة محاميد، جبارين، خطيب، وزعبي.

في أوساط الأقلية المسيحية في إسرائيل، اسم العائلة الأكثر شيوعا هو خوري، وأما اسم العائلة الدرزي الأكثر شيوعا فهو "حلبي".

تشير قائمة أسماء العائلات اليهودية الأكثر شيوعا إلى أن أسماء العائلات اليهودية التي وصلت إلى إسرائيل من الدول العربيّة شائعة أكثر من أسماء العائلات اليهودية التي وصلت من أوروبا. تحتل أسماء العائلات مثل مزراحي، بيرتس، بيطون، دهان المرتبة الـ 3 حتى 6 في القائمة، في حين أن الاسم اليهودي الشائع بشكل خاص للقادمين من الدول الأوروبية هو "فريدمان" ويحتل المرتبة الثامنة.

إن الحالات التي يكون فيها اسم عائلة الزوجين شبيها حتى قبل الزواج نادرة في أوساط المجتمع اليهودي. ولكن هناك نحو 1.000 شخص من هؤلاء الأزواج الذين يكون اسم عائلتهم شبيها حتى قبل الزواج وهو "كوهين".

75%‏ من النساء المتزوجات و ‏10%‏ من الرجال المتزوجين في إسرائيل، بدلوا اسم عائلتهم. في السنوات الماضية، باتت شائعة ظاهرة الازدواجية في اسم العائلة. يُفضّل الكثير من النساء عدم التنازل عن اسم عائلتهن قبل الزواج، ويضفن اسم عائلة الزوج إلى اسم عائلتهن ولكنه لا يحل محله. تشير المعطيات إلى أن %2.3 من السكان في إسرائيل يحملون اسمَيّ عائلة.